مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفًا مدفعيًا عنيفًا على مُخيم جباليا وشمال غزة

نشر
حرب غزة
حرب غزة

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصفًا مدفعيًا عنيفًا، وسط سماع دوي اشتباكات مُسلحة على مناطق مُخيم «جباليا» شمال قطاع غزة بعد إعلان «القسام» أسر جنود فيه، حسبما أفادت مصادر فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عمارة «عبيد» مقابل مخبز الشرق الجديد في تل الزعتر شمال القطاع ودمرتها بشكل كامل، كما أن القصف المدفعي العنيف لا يزال مُستمرًا على منطقة الشيخ زايد ومخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع.

ويشن الجيش الإسرائيلي القصف على مناطق شمال قطاع غزة بعد دقائق من إعلان الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة عن تمكن مقاتلي "القسام" من استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين مركب في مخيم جباليا، وتمكنت من قتل وجرح وأسر جميع أفرادها.

وقال الناطق باسم "كتائب القسام" أن "مجاهدينا تمكنوا بفضل الله وقوته من الاشتباك مع أفراد هذه القوة من مسافة صفر، ومن ثم هاجم مجاهدونا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر، ومن ثم انسحب مجاهدون بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها".

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُواصل اجتياحها لمُخيم «جباليا» لليوم التاسع على التوالي

تُواصل «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، اجتياحها لمُخيم «جباليا» لليوم التاسع، وتُسيطر بالقوة النارية على عدة بلوكات داخل المخيم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

والبلوكات المعنية هي بلوكات 1,2,3,4,5 ومربع رياض الصالحين، وعزبة ملين، وشارع العجارمة والمناطق الشمالية منه حتى أبراج الشيخ زايد، كما وتُواصل قوات الاحتلال محاصرة مستشفى العودة في تل الزعتر لليوم الثاني، واستهدفت بقذيفة مدفعية الطابق الأخير لمبنى المستشفى بعد عصر اليوم، وهناك خطورة على حياة المرضى والطواقم الطبية.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية ظهر الإثنين عمارة سكنية تعود لعائلة الكحلوت في مشروع بيت لاهيا، ما أسفر عن وقوع 12 قتيلا، كما وصل 14 قتيلا و42 إصابة إلى مستشفى كمال عدوان منذ صباح الاثنين نتيجة استمرار القصف والاستهدافات الإسرائيلية على شمالي غزة.

كما أطلق القناصة الإسرائيليون المتمركزون في المناطق الشرقية لمستشفى كمال عدوان  النار على البوابة الشمالية للمستشفى، وقد توفيت طفلة داخل قسم الحضانة في مستشفى كمال عدوان بسبب توقف جهاز الأكسجين.

هذا وتُواصل القوات الإسرائيلية إغلاقها مدخل بلدة بيت حانون، ومحاصرتها للنازحين في مدارس الإيواء القريبة منها، تزامنا مع وقوع عدد من القتلى إثر قصف مدفعي على مدخل عزبة عبد ربه شرق بلدة جباليا بعد ظهر اليوم.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتل قائد كتيبة بيت حانون في «حماس»

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أنه مع «الشاباك»، قام بقتل قائد كتيبة بيت حانون التابعة لحركة حماس «حسين فياض»، في مجمع تحت الأرض في جباليا بقطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.