مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«القسام» تُعلن أسر جنود إسرائيليين وقتل آخرين وسط احتفالات ضخمة في لبنان

نشر
القسام
القسام

أعلن الناطق العسكري باسم «كتائب القسام» أبو عبيدة، أن مُقاتلي القسام تمكنوا من تنفيذ عمليات مركبة شمال قطاع غزة، والاشتباك مع أفراد جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين قتلوا وجرحوا وأسروا جميع الأعضاء، قائلاً «تستمر حكومة العدو في سياستها العمياء العبثية في الانتقام والتدمير، حكومة العدو تنتقل من فشل إلى فشل ومجاهدونا مستمرون في تلقين الاحتلال الدروس في محاور القتال، وآخر فصول الفشل ما قامت به قوات العدو في جباليا ورفح».

تصريحات نارية من أبو عبيدة

وصرح أبو عبيدة: «قوات الاحتلال تنبش بحثًا عن رفات أسراها لأجل مكائد نتنياهو الشخصية، مجاهدونا نفذوا عشرات العمليات ضد قواته على مدار أكثر من أسبوعين في رفح وبيت حانون»، مُضيفًا: «جيش العدو يسوق استخراج الرفات على أنه إنجاز عسكري وأخلاقي، وبالرغم من حرب الإبادة والتدمير العشوائي، إلا أن مجاهدينا كانوا ولا زالوا لقوات العدو بالمرصاد، فنفذوا عشرات العمليات ضد قواته على مدار أكثر من أسبوعين في جباليا ورفح وبيت حانون وفي كل محاور العدوان والتوغل».

وتابع: «كان آخر هذه العمليات عملية مركبة نفذها مجاهدون عصر يوم السبت شمال قطاع غزة، حيث استدرج مجاهدون قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله»، مُؤكدًا أن «مجاهدينا تمكنوا بفضل الله وقوته من الاشتباك مع أفراد هذه القوة من مسافة صفر، ومن ثم هاجم مجاهدونا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر، ومن ثم انسحب مجاهدون بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها».

وشدد الناطق العسكري باسم «القسام»، على أن «كل يوم يمضيه العدو في عدوانه على شعبنا وأهلنا سيكون له ثمن باهظ وكبير، وسنستمر في تدفيع العدو لهذا الثمن بإذن الله وعونه»، مُؤكدًا أن «مستمرون في مواجهتنا للعدوان في كل شارع وحي ومدينة ومخيم في قطاعنا من بيت حانون إلى رفح، وسنكشف عن تفاصيل جديدة لهذه العمليات في الوقت المناسب بإذن الله تعالى».

واختتم أبو عبيدة كلمته قائلًا: «التحية لأرواح شهدائنا الأبرار ولجرحانا الميامين ولأسرانا الشامخين، والتحية لمجاهدينا الأبطال في كل ثغورهم، ولشعبنا العظيم المعطاء في كل مكان، وإنه لجهاد نصر أو استشهاد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

احتفالات في شمال لبنان وجنوبه وبقاعه ابتهاجًا بإعلان أبو عبيدة

وفي هذا الصدد، شهدت مناطق لبنانية مختلفة ليل يوم السبت، مسيرات واحتفالات بإعلان أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب «القسام» عن أسر جنود إسرائيليين في كمين مركب وقتل آخرين، في مخيم جباليا شمالي غزة.

وانطلقت مسيرة في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان ابتهاجًا بعملية أسر الجنود الإسرائيليين التي أعلن عنها أبو عبيدة.

كما شهد مخيم نهر البارد شمالي لبنان، انطلاق مسيرة احتفالاً بهذا الخبر أيضًا، في حين أُطلقت التكبيرات والمفرقعات في مخيم البص بمدينة صور جنوبي لبنان، كما وثق مقطع فيديو إطلاق سكان مخيم الجليل في بعلبك المفرقعات النارية، ابتهاجًا بهذه العملية أيضًا.

في غضون ذلك، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب عبر قناته في "تلجرام" فجر اليوم الأحد، أن يكون قد تعرضت قواته إلى أي حادث تم فيه اختطاف جنود، وجاءت تصريحات الجيش ردًا على إعلان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة إيقاع قوة إسرائيلية في كمين مركب، وتمكن مقاتلي القسام من قتل وجرح وأسر جميع أفراد القوة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفًا مدفعيًا عنيفًا على مُخيم جباليا وشمال غزة

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصفًا مدفعيًا عنيفًا، وسط سماع دوي اشتباكات مُسلحة على مناطق مُخيم «جباليا» شمال قطاع غزة بعد إعلان «القسام» أسر جنود فيه، حسبما أفادت مصادر فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت عمارة «عبيد» مقابل مخبز الشرق الجديد في تل الزعتر شمال القطاع ودمرتها بشكل كامل، كما أن القصف المدفعي العنيف لا يزال مُستمرًا على منطقة الشيخ زايد ومخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع.

ويشن الجيش الإسرائيلي القصف على مناطق شمال قطاع غزة بعد دقائق من إعلان الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة عن تمكن مقاتلي "القسام" من استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين مركب في مخيم جباليا، وتمكنت من قتل وجرح وأسر جميع أفرادها.

وقال الناطق باسم "كتائب القسام" أن "مجاهدينا تمكنوا بفضل الله وقوته من الاشتباك مع أفراد هذه القوة من مسافة صفر، ومن ثم هاجم مجاهدونا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر، ومن ثم انسحب مجاهدون بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها".

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُواصل اجتياحها لمُخيم «جباليا» لليوم التاسع على التوالي

تُواصل «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، اجتياحها لمُخيم «جباليا» لليوم التاسع، وتُسيطر بالقوة النارية على عدة بلوكات داخل المخيم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.