مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشابي ألونسو: هذا اللقب هو أفضل ختام لموسم كبير

نشر
الأمصار

قال الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لباير ليفركوزن، عقب التتويج بكأس ألمانيا، أمس السبت، بالفوز على كايزرسلاوترن (1-0)، والجمع بين ثنائية الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخ النادي، إن النهائي كان كبيرا لموسم استثنائي.

وعلق ألونسو عقب اللقاء، في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس)، قائلا: "هذا الفريق رائع، وما حققناه مذهل".

وأردف: "كنت أعلم أننا سنعود بعد مباراة الأربعاء (الخسارة أمام أتالانتا في نهائي اليوروبا ليج 3-0).. الفريق كان متحدا طيلة الموسم، وهذا اللقب هو أفضل ختام لموسم كبير".

وأثنى المدرب الإسباني على أداء فريقه في النهائي، لا سيما في الشوط الثاني، الذي لعبه باير ليفركوزن كاملا بنقص عددي، بعد طرد المدافع الإيفواري أوديلون كوسونو مع نهاية الشوط الأول.

لكن بطل البوندسليجا نجح في الحفاظ على تقدمه منذ الدقيقة 17، بهدف السويسري جرانيت تشاكا.

وشكل كايزرسلاوترن الخطورة الأولى في المباراة، بالدقيقة الرابعة، بواسطة تسديدة قوية من هانسليك، تصدى لها هراديكي.

وكاد ليفركوزن أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15، عندما تلاعب فلوريان فيرتز بالثنائي زولينسكي وإيلفيدي، في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مسددا كرة أرضية تصدى لها الحارس كراهل.

وسرعان ما هز ليفركوزن الشباك، في الدقيقة 16، بتسديدة مقوسة مميزة من تشاكا، من خارج منطقة الجزاء.

وتعرض ليفركوزن لضربة قوية، في الدقيقة 44، عندما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية، ليطرد الإيفواري أوديلون كوسونو، بعد التحامه القوي مع تومياك.

وتوقفت المباراة مع بداية الشوط الثاني، من الدقيقة 46 وحتى 50، بسبب إشعال جماهير كايزرسلاوترن العديد من الألعاب النارية.

وحاول البديل أتشي تعديل النتيجة لكايرزسلاوترن، في الدقيقة 59، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.

وعاد أتشي للظهور بتسديدة صاروخية، في الدقيقة 62، تألق هراديكي في التصدي لها.

وبعد فترة من الهدوء، سدد بوشاز كرة قوية في الدقيقة 73، مرت بجانب القائم.

وفرط ليفركوزن في قتل المباراة، في الدقيقة 75، بانفراد لفريمبونج نجح خلاله في مراوغة الحارس، لكن بدلا من التسديد فضل تمرير الكرة، لينجح دفاع كايزرسلاوترن في إبعادها.

وفي الدقيقة 89، تلقى فلوريان فيرتز نجم ليفركوزن بينية مميزة، لينفرد بالحارس ويسدد كرة تألق الأخير في التصدي لها، قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز بطل البوندسليجا (1-0) وتتويجه بالكأس.


تشابي ألونسو: لم نكن في يومنا ولدينا فرصة للفوز بكأس ألمانيا

تحدث المدرب الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، عن خسارة فريقه لنهائي الدوري الأوروبي أمام أتالانتا، وتلقيه أول هزيمة له في الموسم في جميع المسابقات.

وخسر باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة، ليكسر أتالانتا سلسلة اللاهزيمة التي حققها الفريق الألماني منذ بداية الموسم والتي استمرت 51 مباراة.

وقال ألونسو في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: " لم نكن في يومنا، يتعيّن علينا الاعتراف بذلك. يجب أن نهنئ أتالانتا لأنه كان يستحق الفوز ".

وأضاف مدرب ليفركوزن: " زخم أتلانتا في المباراة كان كبيرًا. الفريق بأكمله بذل قصارى جهده لكن ذلك لم يكن كافيًا، ويجب أن نستعمل هذه الخيبة لنهائي كأس ألمانيا السبت، أتالانتا فريق شجاع للغاية، لا يهتم باللعب في موقف لاعب للاعب، كان لدينا بعض الفرص لوضعهم تحت الضغط بعدد كبير من اللاعبين، ولكنهم دافعوا بصورة جيدة للغاية، وبالتالي لم نتمكن من خلق الفرص".