مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محمد بن راشد يطَلع على نتائج استراتيجية التوطين في القطاع الخاص بالإمارات

نشر
الأمصار

اطَلع  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،على نتائج استراتيجية التوطين في القطاع الخاص في دولة الإمارات.

وقال في حسابه الرسمي على منصة "إكس": "اطلعت اليوم على نتائج استراتيجية التوطين في القطاع الخاص في دولة الإمارات … لأول مرة في تاريخ الدولة يصل عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص لأكثر من 100 ألف مواطن .. منهم 70 ألفاً انضموا في آخر عامين ونصف بعد إطلاق أخي رئيس الدولة لبرنامج نافس بدعم سخي بلغ 24 مليار درهم وإطلاق العديد من التشريعات الداعمة والمحفزة للتوطين في القطاع الخاص والنمو الاقتصادي المتسارع في بلادنا".

وتابع : "واعتمدنا في مجلس الوزراء سياسية جديدة بإعطاء أفضلية التوظيف في القطاع الحكومي لمن يحمل خبرة من القطاع الخاص تبلغ 3 أعوام" .

وأضاف: "تقديرنا وشكرنا لفريق العمل في نافس ووزارة التوطين والموارد البشرية الذين يتابعهم أخي الشيخ منصور بن زايد في هذا الملف الوطني المهم .. ".

وأكد  قائلا: "قطاعنا الخاص وقطاعنا الحكومي يعملان بتناغم وتكامل .. والقوى العاملة المواطنة وغير المواطنة تتمتع بمئات الآلاف من الفرص التي يوفرها اقتصادنا الوطني .. وهدفنا أن نضيف 100 ألف وظيفة جديدة للمواطنين خلال الثلاث أعوام القادمة بإذن الله.. وقادم بلادنا وشبابنا واقتصادنا أجمل وأفضل وأعظم بإذن الله تعالى".

محمد بن راشد: مطار زايد الدولي تحفة معمارية ومعبر جوي للإمارات


 

وفي وقت سابق، زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء، مطار زايد الدولي في العاصمة أبوظبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة عبر حسابه على موقع (X): "تحفة معمارية على حوالي 8 ملايين قدم مربع.. ومعبر جوي لدولتنا يستوعب أكثر من 45 مليون مسافر سنويا.. وإضافة حضارية زانها وزينها اسم المؤسس.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول، وجَّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بإعادة تسمية "مطار أبوظبي الدولي" ليصبح: "مطار زايد الدولي"، وبدأ تفعيل تداول الاسم الرسمي الجديد تزامنا مع حفل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد "مبنى المسافرين A" الذي أقيم في 9 فبراير/شباط 2024.

وفي 9 فبراير/شباط 2024، أقيم حفل إطلاق المُسمَّى والهوية الجديدة لـ"مطار زايد الدولي"، تكريماً لذكرى الوالد المؤسِّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،"طيَّب الله ثراه"، واحتفاءً بإرثه وتاريخه الحافل بالإنجازات الخالدة التي قدَّمت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العالم في أبهى صورة.

واشتملت الهُوية الجديدة على عناصر مُستلهَمة من الثقافة الإماراتية الغنية وتراثها العربي الأصيل.. وتم تصميم المطار الذي يحمل اسمه الجديد، لتوفير تجربة تُعَدُّ الأكثر ابتكاراً وسلاسة بين المطارات العالمية في هذا القطاع، كما أنه يتوافق مع أعلى معايير الجودة، ويتجاوز توقُّعات المسافرين.

وفي أكتوبر/تشرين الأول من عام 2023، تم افتتاح مبنى المسافرين (A) بمطار أبوظبي الدولي والذي بدأ عملياته اعتباراً من الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2023، ليسهم في توفير المزيد من القدرات الاستيعابية تماشياً مع زيادة أعداد الركاب في أبوظبي، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للطيران.