مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا: ضبط متهم بقتل ثمانية أشخاص في العجيلات

نشر
الأمصار

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، ضبط متهم بقتل ثمانية أشخاص في مدينة العجيلات وخطف خمسة آخرين بغرض الابتزاز.

وبين مكتب النائب العام في ليبيا، عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، أن النشاط الإجرائي المرتبط بإجراء البحث عن المتهمين بارتكاب أفعال قتل؛ وخطف في مدينة العجيلات، خلال السنوات 2011 - 2012 - 2013 - 2016، أسفر عن وصول الضابطة القضائية إلى متهم أَوْغَلَ في القتل بتعمده إزهاق أرواح ثماني ضحايا؛ وانتهك الحقوق المكفولة لآخرين بتعمده خطف خمسة أشخاص كانوا أداة ضغط مارسه على ذويهم؛ فمكنته من تحصيل منافع مادية غير مشروعة.

ووجهت سلطة التحقيق مأموري الضبط بسماع أقوال المتهم حول الواقع المنسوب إليه؛ واستيفاء المعلومات المرتبطة بمظنة حجزه حرية ثماني عشرة طالبة كن في طريقهن إلى الدراسة.

ليبيا.. إحباط محاولة إدخال 1.7 مليون قرص مخدر بحراً وضبط المتهمين

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، إحباط إدخال 1.7 مليون قرص من المخدرات و466 زجاجة مشروب كحولي إلى ليبيا عبر البحر.

وأضاف مكتب النائب العام في ليبيا، اليوم في بيان، أنه تم ضبط شخصين متلبسين بحيازتمها المواد المخدرة، مشيرا إلى حبسهما حبسا احتياطيا.

وأكد مكتب النائب العام في ليبيا، أنه تجري ملاحقة بقية "الضالعين في الجريمة" واتخاذ التدابير الرامية لتحديد هوية المسهمين في العملية في مالطا واليونان.

ليبيا.. "الدبيبة" يوجه دعوة لرئيس موريتانيا لزيارة طرابلس

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، لقاء مع رئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، لمتابعة التعاون المشترك بين البلدين، وأوضاع اتحاد المغرب العربي والعمل على تفعيل دوره الإقليمي والدولي.

وبحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، خلال اللقاء الذي عقد بالعاصمة التشادية أنجامينا، على هامش حفل تنصيب الرئيس التشادي الجديد، سبل التنسيق لعقد اللجنة العليا الليبية الموريتانية.

ووجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، الدعوة لرئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، لزيارة ليبيا لمواصلة المشاورات والتباحث في القضايا التي تخص البلدين.

بسبب الغش.. ليبيا: إلغاء امتحانات نحو 40 تلميذا وإيقاف 25 مسؤولا باللجان

ألغت رئاسة اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادات العامة في ليبيا، امتحانات 42 تلميذا على خلفية مساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان.

وقالت اللجنة التابعة لوزارة التربية والتعليم في ليبيا، إن حالات الغش ضبطت في 20 مراقبة تعليم على مستوى ليبيا، مشيرة إلى إعفاء 25 من لجان الإشراف وإحالتهم إلى التحقيق الإداري.

وضم قرار الإعفاء وفقا لوزارة التعليم التربية والتعليم في ليبيا، 5 رؤساء لجان إشراف و 13 مراقبا بلجان الإشراف و 5 متابعي لجان إلى جانب ملاحظين اثنين، وذلك بسبب تقصيرهم في أداء واجبهم في ضبط حالات غش إلكتروني بلجانهم الامتحانية.

وكانت اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادات العامة في ليبيا، قد ألغت في الـ20 مايو امتحانات 27 تلميذا و إعفاء 14 من لجان الإشراف في 7 مراقبات وهم: سواني بن آدم، أبوسليم، الجميل، إجدابيا، وادي عتبة، عمر المختار، سلوق.