مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الحكيم يشدد على ضرورة إيقاف الحرب في غزة

نشر
الأمصار

شدد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، اليوم الأحد، على ضرورة إيقاف الحرب في غزة وتطبيق القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة في بيان: أن "السيد الحكيم التقى سفير روسيا الاتحادية لدى العراق اليبروس كوتراشيف"، لافتا الى أن "اللقاء ناقش الشأن السياسي في العراق والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين".

وبين السيد الحكيم - بحسب البيان، "أهمية الاستقرار الحالي في العراق وأثره على أمن واستقرار المنطقة وضرورة العمل على تحويله إلى استقرار دائم"، مشيدا بـ "مواقف دولة روسيا الاتحادية في دعم قضايا المنطقة".

 وشدد على "ضرورة إيقاف الحرب في غزة وتطبيق القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن بما يتعلق بوقف الحرب وإغاثة النازحين وإعمار المدينة".

العراق.. الحكيم: قرار العدل الدولية يؤشر تغيّراً واضحاً بموقف العالم إزاء فلسطين

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، اليوم السبت، أن قرار محكمة العدل الدولية يؤشر تغيّراً واضحاً بموقف العالم إزاء قضية فلسطين.

وقال الحكيم في بيان،: "نُثمّن قرار محكمة العدل الدولية، بمنع وإيقاف كل أشكال العدوان الصهيوني ضد مدينة رفح جنوبي غزّة"، لافتاً الى أن "هذا القرار الإيجابي قد كشف عن أن العدوان الغاشم الذي يشنّه الكيان الغاصب ضد أهلنا في غزّة، قد وصل إلى الحد الذي لا يمكن السكوت عنه، رغم جميع الضغوطات التي تمارسها دول الاستكبار الداعمة لهذا الإجرام الوحشي الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني".

وأضاف: "نؤكد أن هذا القرار يؤشر تغيّراً واضحاً في موقف العالم بأسره من قضية فلسطين، وما ذلك إلا فيض من فيوضات طوفان الأقصى الذي كشف حقيقة الصراع، وأسقط الأقنعة، وأظهر مظلومية الشعب الفلسطيني التي تمتد لأكثر من خمس وسبعين سنة".

وتابع الحكيم: "كما نجدّد مطالباتنا للمجتمع الدولي، بالضغط المستمر لفتح الطريق للمساعدات الإنسانية، وفك الحصار عن أهلنا في غزّة".

العراق يرحب بقرارِ محكمة العدل الدوليَّة بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية

أعلنت وزارةُ الخارجيَّةِ العراقية عن ترحيبِ جمهوريَّةِ العراقِ بقرارِ محكمةِ العدلِ الدوليَّةِ بشأن الاعتداءات الجيش الإسرائيلي على رفح الفلسطينية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها "تُعرب عن ترحيبِ جمهوريَّةِ العراقِ بقرارِ محكمةِ العدلِ الدوليَّةِ الذي فرضَ تدابيرَ إضافيَّةً على سلطة الجيش الاسرائيلي وأمرها بموجبهِ بالوقفِ الفوريِّ للاعتداءاتِ على محافظةِ رفحَ استناداً إلى اتفاقيَّةِ منعِ جريمةِ الإبادةِ الجماعيَّةِ".

وأضافت، أن "الوزارةُ تُجددُ تأكيدَها على الوقفِ الفوريِّ لإطلاقِ النارِ وحمايةِ المدنيِّينَ وضرورةِ إيصالِ المساعداتِ الإنسانيَّةِ للشعبِ الفلسطينيِّ"، داعية المجتمعَ الدوليَّ إلى "تكثيفِ الجهودِ وتحملِ المسؤوليَّةِ الكاملةِ في صونِ حقوقِ الشعبِ الفلسطينيِّ".