مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية السودان يلتقي الرئيس الإيراني المكلف بطهران

نشر
الأمصار

التقى السيد حسين عوض علي وزير خارجية السودان المكلف، اليوم الاحد 26 مايو 2024، بطھران بالرئيس الايراني المكلف بادارة شؤون الدولة محمد مخبر، حيث قدم له التعزية باسم السيد رئيس مجلس السيادة وانابة عن حكومة وشعب السودان في وفاة الرئيس الايراني ابراھيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللھيان والوفد المرافق لھما في حادث تحطم الطائرة المروحية الاسبوع المنصرم.  

وأكد الوزير خلال اللقاء مساندة وتضامن السودان مع ايران خلال ھذه المحنة، معبرا عن ثقته التامة في تجاوز ايران لھذه المرحلة الصعبة بحكمة قادتھا ورسوخ مؤسساتھا.

من جانبه قدم الرئيس الايراني المكلف الشكر للسيد الوزير على وقوف السودان مع ايران في ھذه المحنة، وأكد ان ايران ستتجاوزھا تحت قيادة مرشد الثورة وحسب اطر النظام الاسلامي الراسخ واحكامه.

كما قدم  الوزير خلال اللقاء شرحا لطبيعة الاوضاع في السودان بكل أبعادھا وتفاصيل المؤامرة الي يواجھھا السودان بتخطيط ودعم من الخارج، وما يمارسه الاعلام العالمي من تضليل في ھذا الجانب، وتعتيم على الممارسات الوحشية المخالفة للقانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان والتي مارستھا مليشيا الدعم السريع الإرهالبة في حق المواطنين العزل خلال ھذھ الحرب.

وقد أكد الرئيس الايراني المكلف انھم مھتمون بعودة الاستقرار والھدوء الى ربوع السودان، ومستعدون لتقديم اي مساعدات في ھذا الجانب.  

وزير خارجية الصومال يبحث العلاقات الثنائية مع القائم بأعمال سفارة السودان

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال، أحمد معلم فقي أحمد ، اليوم الأحد، في مكتبه بالوزارة في العاصمة مقديشو، القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى البلاد، عمار أحمد أبيكر، وبحث معه العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز التفاهم المتبادل .

وسلط الاجتماع الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات المشتركة وتبادل الرؤى حول تحديثات الأمن الإقليمي والتطورات السياسية المتعلقة بمصالح البلدين والساحة الإقليمية الأوسع.

رئيس الوزراء المصري يؤكد أهمية تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الصومال

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري،  بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.