مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العثور على جثة السفير الفرنسي بمقر إقامته في سريلانكا

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الخارجية السريلانكية، عن العثور على جثة السفير الفرنسي لدى سريلانكا وجزر المالديف جان فرانسوا باكتيت، ميتًا بمقر إقامته في كولومبو، حسبما أفادت "روسيا اليوم".

 

ولم تحدد الوزارة فى بيانها سبب وفاة الدبلوماسى الفرنسى، فى حين ذكرت صحيفة "ديلى ميرور" أن سبب وفاة باكتيت البالغ من العمر 53 عاما كان أزمة قلبية.

 

وقال المتحدث باسم الشرطة دى جى نيهال ثالدوا، إنه تم العثور على السفير ميتا فى مقر إقامته هذا الصباح، وتبين أن السفير لم يخرج من غرفته اليوم، وعند فحصه وجد ميتا.

 

وتحقق شرطة ويليكادا فى الحادث، ومن المقرر إجراء تشريح للجثة.

 

رئيس سريلانكا يزور الهند لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك


أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية أن الرئيس السريلانكي "رانيل ويكريمسينجي" سيقوم بزيارة رسمية للهند بعد غد الجمعة، تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته في ما يتعلق بهذا الشأن أن هذه تعتبر أول زيارة يقوم بها الرئيس السريلانكي للهند منذ توليه مهام مسئولياته الحالية .

وأضاف البيان أن الرئيس السريلانكي سيجتمع خلال هذه الزيارة مع الرئيسة الهندية دروبادى مورمو ، وسيجرى مباحثات مع رئيس الوزراء وعدد من كبار الشخصيات الهندية بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية فى بيانها إلى أن سريلانكا تعتبر شريكا هاما للهند،وأن هذه الزيارة ستؤدى إلى تعزيز العلاقات الودية الراسخة بين البلدين واستكشاف سبل تعزيز التعاون المتبادل فى مختلف القطاعات .

 

وفي سياق اخر، أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية أن رئيسة البلاد دروبادي مورمو قبلت اليوم الأربعاء أوراق اعتماد خمسة سفراء جُدد.

وذكرت الوزارة -في بيان- أن السفراء الجدد يمثلون دول تشاد وبوروندي وفنلندا وأنجولا وإثيوبيا.

وحددت وزارة الشئون الخارجية الهندية هوية السفراء بأنهم السفيرة "ديلاه لوسيني" سفيرة لجمهورية تشاد، والبريجادير جنرال "ألويز بيزيندافى" سفيرا لبوروندي، والسفير "كيمو لادفيرتا" سفيرًا لفنلندا، والسفير "كليمنت فرانسيسكو كامينها" سفيرًا لأنجولا، والسفير "ديميك أمبولو" سفيرًا لإثيوبيا.

وفي وقت سابق، لقى 15 شخصا حتفهم صعقا بالكهرباء إثر انفجار محول للكهرباء بالقرب من نهر الأكناندا في مقاطعة "شامولي" بولاية "أوتارانتشال" الهندية.