مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اغتيال قياديين في «حماس» برفح

نشر
مجزرة رفح
مجزرة رفح

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، في بيان، أنه اغتال في هجومه على رفح مساء الأحد قياديين في مكتب الضفة الغربية التابع لحركة «حماس»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

ووفقًا لما ذكره جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشره على حسابه في «إكس»، فإن الغارة الجوية التي نفذت شمال غرب رفح أسفرت عن مقتل كل من «ياسين ربيعة وخالد نجار».

وأوضح البيان أن ربيعة كان «مسؤولا عن كامل النشاط الإرهابي لحماس في يهودا والسامرة، ونقل الأموال إلى أهداف إرهابية والتخطيط لهجمات إرهابية لحماس في جميع أنحاء يهودا والسامرة. كما نفذ العديد من الهجمات التي قُتل فيها جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي».

وأضاف البيان أن النجار «كان مسؤولا كبيرا في قيادة حماس بالضفة الغربية، وهو الذي أدار عمليات إطلاق النار وأنشطة إرهابية أخرى في الضفة الغربية وقام بتحويل أموال مخصصة لأنشطة حماس الإرهابية في غزة. كما نفذ عدة هجمات إرهابية قاتلة قُتل فيها جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي».

قصف إسرائيلي استهدف مركزًا للنازحين قُرب مدينة رفح

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أعلن ليل الأحد مقتل 30 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مركزا للنازحين قرب مدينة رفح في أقصى جنوب غزة.

من جهته، قال الدفاع المدني في غزة إن الغارات الإسرائيلية أدت إلى مقتل 50 شخصا على الأقل في المنطقة التي نزح إليها وفقا له 100 ألف شخص.

ووفق بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد فإنه نفذ ضربة دقيقة على مجمع تابع لحركة (حماس) في مدينة رفح.

وأشار بيان الجيش إلى أنه: "قصفت طائرة عسكرية مجمعا لحماس في رفح حيث كان يعمل إرهابيون مهمون بالحركة. نفذت الضربة ضد أهداف مشروعة بموجب القانون الدولي واستخدمت قذائف دقيقة واستندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة أشارت إلى استخدام حماس للمنطقة".

واختتم بالقول "الجيش الإسرائيلي على علم بالأنباء التي ذكرت أن الضربة أسفرت عن اندلاع حريق وإصابة عدد من المدنيين في المنطقة. الواقعة قيد المراجعة".

إسرائيل.. عضو بالكنيست يدعو لتقديم مُجرمي الإبادة إلى العدالة بعد مجزرة رفح

دعا العضو في الكنيست الإسرائيلي «عوفر كاسيف»، إلى تقديم مُجرمي الإبادة إلى العدالة، بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي للنازحين الفلسطينيين في رفح، ما أدى لمقتل العشرات، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

وقال كاسيف في صفحته على منصة «إكس»: «مجزرة في رفح. مجرمو الإبادة الجماعية في غزة، يجب تقديمهم إلى العدالة!».

وقصف الطيران الإسرائيلي ليل الأحد منطقة مكتظة بالنازحين في رفح في أقصى جنوب قطاع غزة، ما اسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

القصف الإسرائيلي على رفح

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص في منطقة مصنفة آمنة قرب مدينة رفح.

بدورها حملت حركة "حماس" الإدارة الأمريكية ورئيسها جو بايدن بشكل خاص، المسؤولية كاملة عن "المجزرة" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح.

ووصفت الحركة ما وقع بأنها "جريمة حرب مروعة"، وقالت إن "جيش الاحتلال الصهيوني المجرم أقدم على ارتكاب مجزرة بشعة بحق المواطنين النازحين في الخيام غرب مدينة رفح مساء اليوم وذلك في منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحين"، مشيرة إلى أن الجيش قد أعلنها في وقت سابق منطقة آمنة.

وأكد أن القصف أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال، مضيفة أن "ذلك تحد واستهتار تام وتجاهل لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف عدوانه على رفح".

تعليق قوي من «الرئاسة الفلسطينية» على استهداف النازحين في رفح

أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية «نبيل أبو ردينة»، أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح «هي مجزرة فاقت كل الحدود»، مُطالبًا بـ «تدخل عاجل لوقف هذه الجرائم»، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.