مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال.. مقتل أكثر من 20 مسلحًا من حركة الشباب في ولاية بونتلاند

نشر
الأمصار

أعلنت حكومة الصومال الفيدرالية، الأحد، عن مقتل أكثر من 20 مسلحا من حركة الشباب بينهم 3 من قادتها في عملية مشتركة تم تنفيذها في ولاية بونتلاند الواقعة في شمال شرق الصومال.

وذكرت وزارة الإعلام الصومالية، أن العملية التي نفذتها القوات الحكومية وحلفاء دوليون استهدفت تجمعا لمسلحي حركة الشباب في مرتفعات علمدو في إقليم بري بالولاية.

ولم تعلق حكومة بونتلاند الإقليمية التي تتمتع بحكم شبه ذاتي حتى الآن على العملية كما لم تشر الحكومة الفيدرالية إلى أن بونتلاند كان لها دور في العملية.

وزير الأمن الصومالي يلتقى السفير البريطاني لدى الصومال

التقى وزير الأمن الداخلي في الحكومة الفيدرالية في الصومال عبد الله شيخ إسماعيل (فرتاج) مع السفير البريطاني لدى البلاد، السيد مايك نيثافرياناكيس.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جرى بمقر السفارة البريطانية في العاصمة مقديشو،  الوضع العام في البلاد، و جهود القوات الأمنية لمحاربة مليشيات الخوارج الارهابية التى  تزال تشكل تهديدًا في البلاد.

وأعرب اللواء فرتاغ عن شكره وتقديره لسفير البريطاني لدى البلاد، و دوره الهام في تعزيز الأمن والإستقرار في البلاد والقضاء على الإرهاب .

وزير خارجية الصومال يبحث العلاقات الثنائية مع القائم بأعمال سفارة السودان

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال، أحمد معلم فقي أحمد ، اليوم الأحد، في مكتبه بالوزارة في العاصمة مقديشو، القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى البلاد، عمار أحمد أبيكر، وبحث معه العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز التفاهم المتبادل .

وسلط الاجتماع الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات المشتركة وتبادل الرؤى حول تحديثات الأمن الإقليمي والتطورات السياسية المتعلقة بمصالح البلدين والساحة الإقليمية الأوسع.

الرئيس الصومالي يقدم التهاني لحكومة وشعب إريتريا بمناسبة عيد الاستقلال

قدم رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، أحر التهاني إلى حكومة وشعب إريتريا بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لعيد استقلالهم.

وتمنى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود،  في رسالة التهنئة بمناسة عيد استقلال إرتيريا لنظيره الإريتري أسياس أفورقي الصحة وللشعب الإريتري السلام والازدهار.

تجدر الإشارة إلى تحسن العلاقات بين الصومال وإرتيريا في السنوات الأخيرة حيث أبرم البلدان عددا من الاتفاقيات في التعاون الدفاعي والأمني والدبلوماسي والسياسي.

وتعد إريتريا حليفا وثيقا لـ"الصومال"، وقد قامت بتدريب الآلاف من القوات الصومالية، التي تلقت تدريبا منتظما ومتخصصا، بما في ذلك القوة البحرية الصومالية.

الصومال.. الشرطة تعتقل متهما بارتكاب أعمال مخلة بالأمن

ألقت الشرطة في الصومال في مديرية “دينيلي” من مديريات العاصمة مقديشو القبض على متهم بارتكاب أعمال مخلة بالأمن.
ويواجه المعتقل ويدعى عداوي عبدي وهو جندي في القوات المسلحة في الصومال اتهامات تتعلق باعتراض أمر من المحكمة وجرائم أخرى مرتبطة بالإثارة العامة.

وأشارت مصادر الشرطة في الصومال، إلى أن عبدي سيتم تقديمه إلى المحكمة العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضده، وطلبت الشرطة في الصومال من المواطنين الإبلاغ عن أية حوادث مناهضة للأمن.

ويأتي هذا في سلسلة اعتقالات قامت بها الشرطة في الصومال في الأيام الأخيرة لأشخاص اتهموا بإثارة النعرات القبلية وآخرين متهمين بنشر ما يخدش الحياء في وسائل التواصل الاجتماعي.