مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية الصومال يستقبل وفدًا من جمهورية ألمانيا الاتحادية

نشر
الأمصار

استقبل وزير خارجية والتعاون الدولي في الصومال أحمد معلم فقي، اليوم في مكتبه، وفداً من دولة ألمانيا برئاسة مدير وزارة الخارجية الألمانية لشؤون دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى السفير كريستوف ريتزلاف، حيث بحث معه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح فرص جديدة للتعاون.

وضم الوفد الألماني مسؤولين حكوميين آخرين، من بينهم السفيرة ريجين هيس، رئيس مكتب الشرق والقرن الأفريقي بوزارة الخارجية الألمانية، والسفير سيباستيان جروث، سفير ألمانيا لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، والسيد مارتن شتاين، نائب السفير الألماني في الصومال.

وناقش الجانبان خلال المباحثات تعميق التعاون والمنفعة المتبادلة والعمل على تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين، مع التركيز على التعاون طويل الأمد والأهداف التنموية.

الصومال يعلن المشاركة في أعمال الدورة الـ36 للاتحاد البرلماني العربي

أعلن الصومال عن  مشاركة وفد برلماني  برئاسة النائب سعيد محمد محمود،في أعمال الدورة الـ36 للاتحاد البرلماني العربي، والمنعقدة في العاصمة الجزائرية –الجزائر.

وومن المقرر أن تناقش الدورة القضايا العربية الراهنة وفي مقدمتها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تبحث الدورة الـ36 للاتحاد البرلماني العربي الإنتهاكات الإثيوبية لسيادة واستقلال الأراضي الصومالية.

الصومال يشارك في الدورة الـ91 للمنظمة العالمية لصحة الحيوان

أعلن  مسئولوا دولة الصومال عن مشاركة وزير الثروة الحيوانية والمراعي في الحكومة الفيدرالية، حسن حسين محمد ، في أعمال الدورة الـ91 للمنظمة العالمية لصحة الحيوان ، والتي تعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

ويسلط أعمال الدورة الـ91 التي تتزامن مع الذكرى المئوية للمنظمة الضوء على سبل تحسين معايير الصحة الحيوانية المتعلقة بسلامة الأغذية التي يتم الحصول عليها من الحيوانات.

كما سيتم التركيز على معايير الجودة لاستخدام المنتجات الحيوانية،حيث اتفق القادة المشاركين على أهمية الصحة الحيوانية في العالم.

الأمم المتحدة تتعهد بمواصلة دعم الصومال

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الصومالية، أحمد معلم فقي، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، جيمس سوان.

وهنأ الوزير أحمد الفقي، جيمس سوان بتعيينه مرة أخرى، متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه و المسؤوليات المنوطة به.

وبدوره تعهد المبعوث الخاص على التزام الأمم المتحدة بمواصلة دعمها للصومال لتحقيق الاستقرار ،معرباً عن شكره وتقديره للحكومة والشعب على كرم وحفاوة الإستقبال الذي حظي به.

وزير الأمن الصومالي يلتقى السفير البريطاني لدى الصومال

التقى وزير الأمن الداخلي في الحكومة الفيدرالية في الصومال عبد الله شيخ إسماعيل (فرتاج) مع السفير البريطاني لدى البلاد، السيد مايك نيثافرياناكيس.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي جرى بمقر السفارة البريطانية في العاصمة مقديشو،  الوضع العام في البلاد، و جهود القوات الأمنية لمحاربة مليشيات الخوارج الارهابية التى  تزال تشكل تهديدًا في البلاد.