مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات

نشر
الأمصار

كشفت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها استهدفت أهدافًا عسكرية في إيلات، بواسطة 3 طائرات مسيّرة.

 

وقال "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان لها: "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزّة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العــراق أهدافا عسكريةً في إيلات "أم الرشراش" بأراضينا المحتلة اليوم الاثنين الموافق 27 مايو 2024، بواسطة ثلاث طائرات مسيّرة، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صافرات الإنذار دوت في إيلات للاشتباه في تسلل "طائرات معادية".

 

"يونيسيف" تستنكر الهجوم الاسرائيلي المروع على رفح


علقت كاثرين راسل، رئيسة وكالة الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسيف) على الغارة الجوية الإسرائيلية، أمس، التي أودت بحياة العديد من الأطفال في خيام مؤقتة في رفح، واصفةً إياها بأنها "غير معقولة".

وفي بيان نشر في X ، دعت راسل إلى وقف إطلاق النار الفوري في غزة ، والإصدار غير المشروط لجميع الرهائن ، وإنهاء "قتل الأطفال بلا معنى". 

 

وكتبت: "صور الأطفال والأسر المحروقة الناشئة من الخيام القصف في رفه يصدمنا جميعًا. إن قتل الأطفال الذين أبلغوا عن مواجهة الخيام المؤقتة أمر غير معقول، لأكثر من 7 أشهر، شهدنا هذه المأساة تتكشف ، مما أدى إلى استشهاد الآلاف من الأطفال أو أصيبوا.

 

الأونروا: غزة تعيش جحيم وصور الليلة الماضية شهادة أخرى على ذلك


قال مفوض وكالة الأونروا فيليب لازاريني،:"نكافح من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة"، مشددا على أنه تم إضعاف الوكالة ماليا خلال السنوات الماضية وتفاقم الأمر مع اتهام بعض موظفينا بالمشاركة في 7 أكتوبر.
واوضح لازاريني، أن هناك 14 جهة مانحة استأنفت مساهماتها لوكالة الأونروا والجهة المانحة المتبقية هي الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ونوه لازاريني، بأن هناك 192 من موظفي الوكالة قتلوا في قطاع غزة وهذا أمر غير مسبوق، مؤكدًا أن المعلومات الواردة من رفح عن مزيد من الهجمات على العائلات التي تبحث عن مأوى مرعبة.

وأشار الأونروا، إلى أن غزة جحيم على الأرض وصور الليلة الماضية شهادة أخرى على ذلك، متابعا:"نعجز عن تأكيد موقع زملائنا في المنطقة المستهدفة وقلقون للغاية على سلامتهم مع جميع النازحين".