مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. التموين: أوشكنا على تحقيق المستهدف من توريدات القمح

نشر
الأمصار

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة أوشكت على الوصول إلى المستهدف من توريدات محصول القمح المحلي هذا العام والمقدر بنحو 3.5 مليون طن، قبل انتهاء موسم التوريد في أغسطس المقبل.

 

 

وكشفت وزارة التموين عن أسباب إقبال المزارعين إلى توريد محصولهم من القمح، وذلك بسبب  ارتفاع سعر التوريد الي 2000 جنيها للأردب، فضلا عن زيادة الإنتاجية مما ساهم في زيادة معدلات التوريد للموسم الحالي.

 

 

وبدأ توريد محصول القمح المحلي في 15 ابريل الماضي وعلى أن ينتهي الموسم في 15 أغسطس المقبل.

 

مصر.. جولة تفقدية لرئيس الوزراء في الإسكندرية لزيارة عدد من المشروعات


يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإثنين، عدد من المشروعات الصناعية والزراعية والسكنية والتكنولوجية بمحافظة الإسكندرية، يرافقه عدد من الوزراء.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، قد أكد خلال زيارته الأسبوع الماضى لمحافظة بني سويف، أنه لا يمر أسبوع إلا ويتم زيارة مصانع للقطاع الخاص، ويتم كل يوم استهداف صناعات وقطاعات بعينها، فشغل الحكومة الشاغل هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة خلال الفترة المقبلة، وكيف تحدث طفرات هائلة في هذا القطاع، من أجل تغطية السوق المحلية، وزيادة قيمة صادراتنا.

وقد تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، مصنع سامسونج الكترونيكس مصر، خلال زيارته لمحافظة بني سويف.

وقام الدكتور مصطفى مدبولى، السبت، بجولة تفقدية في محافظة بنى سويف تتضمن زيارة لمشروعات صناعية وتكنولوجية، وبدأها بزيارة أحدث مصانع شركة العربى لصناعة الغسالات على مساحة 40 ألف متر، والذى ينتج 700 ألف غسالة فى العام بنسبة مكون محلى 85% ويعمل به 1200 عامل .

كما تفقد رئيس الوزراء 3 مناطق بمصانع الشركة، واستمع لشرح تفصيلى حول المصنع وما يتم تتفيذه به.

وعقب وصوله المنطقة الصناعية بكوم أبوراضى، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تمضي قدما بخطى حثيثة نحو تعميق الصناعة المحلية، وتوطين مختلف الصناعات، انطلاقا من أن تنفيذ إجراءات إصلاح المسار الاقتصادي قائم على عدة قطاعات في مقدمتها الصناعة، إلى جانب الزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة؛ بهدف زيادة مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي تدريجيا؛ ولذا فإن مسيرة العمل خلال الفترة الحالية ترتكز على توطين الصناعة، والتوسع في الرقعة الزراعية، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز دور القطاع الخاص بشكل أكبر لتصل مساهمته في الاقتصاد الوطني إلى 65% خلال السنوات الثلاث المقبلة.