مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

6 مليارات دولار لتطوير شركة إيلون ماسك للذكاء الاصطناعي

نشر
الأمصار

كشفت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "إكس إيه آي" المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، أنها جمعت ستة مليارات دولار من الأموال الجديدة لتطويرها.

 

وكتبت الشركة عبر موقعها الإلكتروني: "يسرّ شركة xAI أن تعلن عن جولة تمويل بقيمة ستة مليارات دولار، ساهم بها بشكل خاص كل من (فالور إكويتي بارتنرز) و(أندريسن هوروفيتز) و(سيكويا كابيتال) والأمير السعودي الوليد بن طلال".

 

وأوضحت الشركة أن "الأموال التي جُمعت ستُستخدم لطرح منتجات (إكس إيه آي) الأولى في السوق، وبناء بنية تحتية متقدمة، وتسريع البحث وتطوير التقنيات المستقبلية".

 

وكان إيلون ماسك أطلق الشركة الناشئة في يوليو 2023، بعد وقت قصير من توقيعه على دعوة لإبطاء تطوير الذكاء الاصطناعي.

 

ماسك يُرحّب بمشاركة «كينيدي جونيور» في المناظرة مع بايدن وترامب


رحّب الملياردير الأمريكي، مؤسس تسلا وسبيس إكس، «إيلون ماسك» بمشاركة «روبرت كينيدي جونيور» في المناظرة بين الرئيس «جو بايدن» ومنافسه المُحتمل في الانتخابات «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الثلاثاء.

ونشر كينيدي جونيور، الذي يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية كمرشح مستقل، على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي نتائج استطلاع للرأي، بينت أن 71% من الأمريكيين يؤيدون مشاركة المرشحين الآخرين في المناظرة إلى جانب المرشحين الديمقراطي والجمهوري.

وكتب ماسك تعليقا: "أنتم يجب أن تكونوا في المناظرة".

 

يُذكر أن بايدن وترامب وافقا على إجراء مناظرة تلفزيونية بينهما في 27 يونيو على منصة قناة "سي إن إن" وفي 10 سبتمبر على منصة قناة "أيه بي سي".

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل. وسيشارك فيها الرئيس الحالي جو بايدن عن الحزب الديمقراطي والرئيس السابق دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري على الأرجح.

كما أعلن روبرت كينيدي جونيور، ابن شقيق الرئيس الأمريكي الـ 35 جون كينيدي، عن نيته الترشح للانتخابات بشكل مستقل.

ترامب يُواصل هجومه على بايدن ويصفه بـ «المُتخلف عقليًا»

انتقد المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، بشدة الرئيس الحالي «جو بايدن» بسبب تعليقه للمساعدات العسكرية لإسرائيل، واصفًا اياه بـ «المُتخلف عقليًا»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الخميس.

واعتبر «ترامب» في حديث للمذيع هيو هيويت، أن تعليق المساعدات العسكرية لإسرائيل يُؤدي إلى إطالة أمد الحرب و«يُعطي للطرف الآخر زخمًا كبيرًا».