مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 28 مايو 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الثلاثاء 28 مايو/أيار، وسط مؤشرات على الاستقرار الاقتصادي خلال الفترة الحالية.

سعر الدولار في لبنان اليوم 28 مايو 2024

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
قُدر سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية بقيمة 89350 ليرة للشراء، و89650 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

وأعلن بنك "جولدمان ساكس" إن مؤشرات الاقتصاد اللبناني تُظهر بعض علامات الاستقرار، رغم التحديات الاقتصادية والسياسية التي تتعرض لها الدولة اللبنانية، حيث أسهم خفض قيمة الليرة في تحفيز تدفقات تحويلات العاملين بالخارج، والحد من الواردات، وتحسين ميزان المدفوعات، ما نتج عنه زيادة طفيفة في احتياطي النقد الأجنبي.

وأضاف بنك الاستثمار الأمريكي، في تقرير، أن استقرار العملة عقب خفض قيمتها، وتوحيد سعر الصرف العام الماضي، ساهم في تقليل الضغوط التضخمية الداخلية، حيث تراجع مؤشر أسعار المستهلكين إلى 70% في مارس/آذار الماضي على أساس سنوي، مقارنة بـ270% في نفس الشهر من عام 2023.

وأكد أن التحديات الاقتصادية بصفة عامة ما زالت كبيرة، حيث تستمر حرب غزة في التأثير سلبياً على تدفقات السياحة، التي تراجعت بمقدار الثلث تقريبًا عما كانت عليه قبل أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

ورجح استمرار التوترات على طول حدود لبنان الجنوبية مع إسرائيل خلال الفترة المتبقية من 2024، وأن تظل مخاطر التصعيد عالية، لافتاً إلى أن حركة المرور عبر مرفأ بيروت ما زالت محدودة مع تراجع حركة تدفق الحاويات بنحو الثلث مقارنة بمستويات ما قبل انفجار المرفأ في 2020.

وأكد أن التقدم يسير ببطء للوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، رغم مرور عامين على توقيع اتفاق على مستوى الخبراء تضمن عددا من الشروط، منها موافقة مجلس الوزراء أو البرلمان على استراتيجية لإعادة هيكلة البنوك، ووضع تشريع تمكيني، مع التدقيق على أكبر 14 بنكًا في البلاد.