مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا ، توقعات الطقس ربيعي مع استقرار فى العوامل الجوية هذا اليوم على اغلب مناطق البلاد حيث درجات الحرارة في معدلاتها علي معظم مناطق ليبيا والرياح خفيفة الى معتدلة.

وتسجل درجات الحرارة زيادة يوم الغد على مناطق الدواخل من الشمال الغربي ،ومن المتوقع ارتفاع درجات الحرارة من يوم الجمعة على المناطق الغربية والجنوبية.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في ليبيا 

وتكون السماء بـ (الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة) قليلة السحب مع تكاثر من مساء يوم الغد علي أقصى مناطق الجنوب مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة.

راس اجديرحتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة:-
حالة السماء:صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (25–31)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد على الدواخل.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر احيانا.
الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (23-28)مْ.

الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر من مساء يوم الغد علي أقصى مناطق الجنوب مع إحتمال سقوط أمطار متفرقة.
الرياح: شرقية فشمالية شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (33–39)مْ.

الواحات-السرير-تازربو-الكفرة:-
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (31–37)مْ.

السياحة الليبية توقع اتفاقية لاستثمار 60 مشروعًا وموقعًا سياحيًا

أعلنت وزارة السياحة والآثار في الحكومة المكلفة من البرلمان الليبي توقيع  اتفاق مع شركة إعمار ليبيا القابضة بشأن صيانة وترميم وتشغيل واستثمار قرابة 60 مشروعا وموقعا سياحيا إضافة إلى صيانة المعالم الأثرية والعقارات التابعة للوزارة.

وجاء توقيع الاتفاق بحضور وزير السياحية والآثار “علي قلمة” ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار ليبيا القابضة ” عبد الحميد موسى عوض ” .
وبموجب هذا الاتفاق ستوفر الوزارة للشركة كافة المعلومات والقوائم والمستندات الخاصة بالمواقع والعقارات المملوكة للوزارة والجهات التابعة لها.

وينص الاتفاق على التزام الشركة بتقديم الدراسات الهندسية، على أن تحال للطرف الأول للاطلاع عليها وإبداء الرأي حولها، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار إشراك القطاع الخاص في مجال السياحة وفق القوانين واللوائح المعتمدة من الدولة، وضمن الخطة الاستراتيجية للحكومة ووزارة السياحة.

ليبيا.. النويري يلتقي ‬وزيرة الدولة‬ بوزارة الخارجية الألمانية

التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب في ليبيا "فوزي النويري"، اليوم الاثنين، بمكتبه بمقر فرع ديوان المجلس بالعاصمة طرابلس "كاتيا كويل" ‬وزيرة الدولة‬ بوزارة الخارجية الألمانية‬، وسفير ألمانيا لدى ليبيا " ميخائيل أونماخت".

 وتناول اللقاء حسب المتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق  تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة العملية السياسية في ليبيا والانسداد الذي تواجهه، والسعي إلى بناء حوار يفضي إلى رؤية لحل هذا الانسداد وفق مشروع ليبي يُنهي كافة الخلافات القائمة، ويؤدي إلى الاستقرار الذي ينشده الشعب الليبي.