مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا تُشيد بمصادقة العراق رسمياً على نظام الدفع الإلكتروني

نشر
 سفيرة الولايات المتحدة
سفيرة الولايات المتحدة لدى بغداد

اثنت سفيرة الولايات المتحدة لدى بغداد إلينا رومانوسكي، يوم الثلاثاء، على قيام العراق بالمصادقة رسميا على نظام الدفع الإلكتروني في نهاية شهر أبريل الماضي.

إشادة أمريكية بخطوات العراق:

ووصفت رومانوسكي في مدونة لها على منصة "إكس - تويتر سابقا" تلك المصادقة بأنها "أخبار رائعة".

وأضاف أن "هذه الخطوة ستُمهد الطريق لنظام مالي حديث ونمو اقتصادي، مشيرة إلى أن تلك المصادقة كانت "جهدا مشتركا من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، و البنك المركزي العراقي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وكان صادق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، اليوم السبت، على نظام خدمات الدفع الإلكتروني في العراق.

وذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، في بيان: "يسعدنا أن نعلن عن المصادقة الرسمية على نظام خدمات الدفع الإلكتروني، والذي تم تحقيقه من خلال الجهود المشتركة بين البنك المركزي العراقي ومشروع دعم الإصلاح الاقتصادي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبدعم سخي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".

وأضاف، أن"هذا الإنجاز المهم- الذي تمت الموافقة عليه رسمياً ونشره في جريدة الوقائع العراقية في 29 نيسان/ أبريل 2024- يؤكد على التقدم المحوري في القطاع المالي في العراق".

وأوضح، أن "الموافقة على نظام خدمات الدفع الإلكتروني خطوة أساسية نحو تحديث البنية التحتية المالية للبلاد، وتحفيز التحول الرقمي وتعزيز التنمية الاقتصادية".

العراق.. وزير الكهرباء يدعو إلى استنفار ‏طاقات الوزارة استعداداً لموسم الصيف

دعا وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، اليوم السبت، إلى استنفار ‏طاقات الوزارة استعداداً لموسم الصيف المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان: إن "وزير الكهرباء تفقد محطة كهرباء الصدر الغازية في ‏بغداد ضمن جولاته التفقدية؛ للاطلاع على سير أعمال الصيانة والتأهيل في المحطات الإنتاجية ‏قبل حلول موسم الذروة الصيفية".‏

وأضاف، أن "الوزير عقد اجتماعا مع مسؤولي المحطة المكونة من أربع وحدات إنتاجية بطاقة إجمالية ‏تبلغ (636) ميغاواط, حيث جرى مناقشة المواضيع المتعلقة بأعمال الصيانة وأبرز المعوقات ‏في العمل ووضع الحلول لها في سبيل إنجاز العمل وفق التوقيتات الزمنية المحددة".

ولفت إلى، أن "الوزير أجرى جولة ميدانية في أقسام المحطة واطلع على أعمال التأهيل التي أجريت ‏على الوحدات من قبل خبراء شركة سيمنس الألمانية وملاكات الوزارة وأشاد بجهود الفرق ‏الهندسية والفنية لزيادة كفاءة المحطات الإنتاجية وزيادة القدرات التوليدية"، داعياً إلى "استنفار ‏الطاقات استعداداً لموسم الصيف المقبل؛ بغية توفير طاقة كهربائية موثوقة ومستقرة للمواطنين".