مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاركو للطيران تكشف حقيقة حظر حساباتها من قبل بنك السودان

نشر
الأمصار

نفت شركة تاركو للطيران، الخطاب المفبرك الذي تداولته الأسافير، حول حظر حسابات الشركة من قبل بنك السودان المركزي، وأكدت أن جميع شركاتها تمارس أعمالها بكامل طاقتها. 

وقال عبدالكريم محمد فرح، من إدارة الإعلام والتسويق بشركة تاركو: "الأمر مجرد شائعة، وتاركو تحترم قوانين ولوائح وسياسات بنك السودان، وجميع قوانين البلاد، وتلتزم بكافة الحقوق والواجبات وفق القانون".

ونفى محافظ بنك السودان المركزي، برعي الصديق علي، أن يكون بنك السودان قد أصدر خطاباً بحظر شركة تاركو للطيران او اي مسؤول فيها. وأكد محافظ بنك السودان المركزي، أن الحظر المصرفي يتم وفق إجراءات قانونية وفقاً لقانون تنظيم العمل المصرفي.

وأشار محافظ بنك السودان المركزي، إلى أن تزوير الخطاب يمثل حلقة من حلقات استهداف البنك المركزي.

وأضاف عبدالكريم محمد فرح، من إدارة الإعلام والتسويق بشركة تاركو: "نطمئن عملاء الشركة الكرام، بأن جميع جدول رحلات تاركو للطيران، كما هو في مواعيده، ومكاتبها مفتوحة في مختلف دول العالم، للحجز والاستفسار".

وكشف عبدالكريم محمد فرح، من إدارة الإعلام والتسويق بشركة تاركو، عن مفاجآت وعروض ضخمة على الرحلات في قادم الأيام للجمهور الكريم، وتقديم كل التسهيلات التي تخدم البلاد والعباد.

الجدير بالذكر أن شركة تاركو للطيران، كانت قد شاركت بوفد رفيع المستوى في مؤتمر قمة الإيكاو العالمية للتسهيلات للعام 2024 المنعقد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، برعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتنظيم هيئة الطيران السعودي في الفترة ما بين 21 وحتى 22 مايو تحت شعار "الماضي والحاضر والمستقبل".

حيث ناقشت القمة عدداً من الموضوعات المتعلقة بأهمية التسهيلات الواردة في الملحق التاسع لاتفاقية الطيران المدني الدولي، ووفرت القمة فرصة ممتازة للإيكاو للتعاون مع الدول الأعضاء ومجتمع الطيران، لتسليط الضوء على أهمية التسهيلات في مجال النقل الجوي، وضمان إدارة عمليات النقل بكفاءة، وتعزيز الوعي على الصعيد العالمي.

ميناء جدة الإسلامي يستقبل أولى رحلات الحجاج من السودان

استقبلت جوازات ميناء جدة الإسلامي، اليوم الإثنين، أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من جمهورية السودان؛ لأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ، وأنهت إجراءات دخولهم بيسر وسهولة.

وأكدت الجوازات- حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية- تسخير إمكاناتها كافة؛ لتسهيل إجراءات دخول الحجاج، من خلال دعم منصات المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية بأحدث الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات ضيوف الرحمن.

ماهر المعيقلي خطيباً ليوم عرفة لحج هذا العام

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية برئاسة الحرمين عن صدور الموافقة الملكية بتولي الدكتور ماهر المعيقلي "إمام وخطيب المسجد الحرام" بإلقاء الخطبة والصلاة يوم عرفة بمسجد نمرة لهذا العام 1445هـ.

ورفع رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس شكره وتقديره باسمه وباسم أئمة وخطباء ومؤذني الحرمين ومنسوبي الرئاسة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على هذه الثقة الكريمة التي تعدّ دعمًا لرئاسة الشؤون الدينية، وتجسيدًا لاهتمام القيادة الرشيدة للحرمين الشريفين وأئمتها وخطبائها في تعزيز رسالة الوسطية والاعتدال، وريادة السعودية العالمية والحضارية، ولما يمثّله منبر الحرمين الشريفين من مكانة دينية لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.