مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية موريتانيا يستقبل السفير المغربي

نشر
الأمصار

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، بمكتبه، سعادة السيد حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى بلادنا.

وتناول اللقاء علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وزير دفاع موريتانيا يتوجه إلى بروكسل للمشاركة بمنتدى شومان للأمن والدفاع

غادر معالي وزير الدفاع في موريتانيا حننه ولد سيدي نواكشوط فجر اليوم الاثنين متوجها إلى بروكسل، للمشاركة في فعاليات منتدى شومان للأمن والدفاع، المزمع عقده في الفترة من 28 إلى 29 مايو 2024م.

ويرافق معالي الوزير في هذا السفر، العقيد سيدي محمد حمادي مدير العلاقات الخارجية، و‎العقيد سيد أحمد خيري مدير المساعدة على إعادة التأهيل وتسهيل الاندماج، والعقيد تيادي مانكاسوبا مدير مكتب التنسيق بالوزارة.

موريتانيا.. وزير الشؤون الخارجية يستقبل بعثة من الأمم المتحدة


استقبل معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الاثنين بمكتبه، وفدا من الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام، ورئيس مكتب الأمم المتحدة لغرب إفريقيا والساحل السيد ليوناردو سانتوس سيماو.

وتناول اللقاء بحث مختلف أوجه التعاون بين بلادنا ومنظمة الأمم المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جرى اللقاء بحضور السيدة العالية بنت يحيى منكوس، السفيرة الأمينة العامة للوزارة، والسيد مختار امبابه السفير مدير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالمديرية العامة للتعاون متعدد الأطراف، ومنسقة برامج الأمم المتحدة سعادة السيدة ليلى بترز يحيى.

موريتانيا.. المندوب العام للتآزر يعود إلى نواكشوط قادمًا من المكسيك 

عاد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء(تآزر) في موريتانيا، السيد حمود ولد امحمد، الليلة البارحة إلى نواكشوط قادما من المكسيك بعد زيارة لها دامت عدة أيام.

وقد مكنت هذه الزيارة المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء والوفد المرافق له من الاطلاع ميدانيا على التجربة المكسيكية في مجال التنمية الاجتماعية.

وكان المندوب العام مرفوقا خلال هذه الزيارة بكل من منسق برنامج التكافل السيد مولاي الحسن عبد المالك والمنسق العام للسجل الاجتماعي ونظام المعلومات بالمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد أحمد سالم ولد به.

ليبيا.. "الدبيبة" يوجه دعوة لرئيس موريتانيا لزيارة طرابلس

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، لقاء مع رئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، لمتابعة التعاون المشترك بين البلدين، وأوضاع اتحاد المغرب العربي والعمل على تفعيل دوره الإقليمي والدولي.

وبحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس موريتانيا محمد ولد الغزاوي، خلال اللقاء الذي عقد بالعاصمة التشادية أنجامينا، على هامش حفل تنصيب الرئيس التشادي الجديد، سبل التنسيق لعقد اللجنة العليا الليبية الموريتانية.