مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. حماد يتسلم تقرير حصر الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة بمدينة مرزق

نشر
الأمصار

التقى رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا "أسامة حماد " اليوم الثلاثاء، اللجنة المكلفة بالمصالحة الشاملة بمدينة مرزق، بموجب القرار رقم (67) لسنة 2024 التي يترأسها وزير الدفاع " إحميد حومة ".

وقال المكتب الإعلامي للحكومة إن " حماد " استلم خلال اللقاء، تقرير اللجنة المتعلق بالممتلكات العامة والخاصة، التي تم حصرها من قِبل مكتب النائب العام في مدينة مرزق.

كما تم خلال اللقاء مناقشة دعوة الطرفين التبو والأهالي، إلى اجتماع لمناقشة استكمال بنود اتفاق المصالحة، الذي جرى خلال شهر أبريل الماضي، وإحاطة اللجنة حول المتبقي من عملها، والمدة الزمنية لإنجاز كافة مهامها.

وأثنى " حماد " على عمل اللجنة، وعلى تعاون مكتب النائب العام في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية، متعهداً بإحالة نتائج عمل اللجنة والحصر المقدم إلى صندوق التنمية وإعادة الإعمار، للبدء في إعادة إعمار المدينة، وإطلاق عجلة المشاريع والصيانة بها، لتصبح المدينة بعد تحقيق المصالحة بين تركيباتها الاجتماعية وإطلاق عجلة الإعمار والصيانة مثالاً يُحتذى به على مستوى المدن والمناطق الليبية.

ليبيا وتونس يبحثان تعزيز التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية

استعرض وكيل وزارة الخارجية لشؤون المغتربين في ليبيا امحمد زيدان، مع سفير تونس لدى ليبيا الأسعد العجيلي، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ، خاصة في مجال الهجرة غير الشرعية ، وأهم التحديات والمخاطر التي تواجه البلدين. 

 وذكرت وزارة الخارجية ان الجانبين اكدا على أهمية التعاون بين البلدين في هذا المجال والعمل على توحيد الجهود وتبني مواقف مشتركة نظير المواقف الدولية والإقليمية. 

السايح يستقبل سفير مصر لدى ليبيا 

استقبل رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا "عماد السايح " اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية مصر لدى ليبيا "تامر الحفني " والوفد المرافق له ، وذلك في مقر المفوضية بالعاصمة طرابلس .

وذكرت المفوضية ان الجانبين بحثا خلال اللقاء سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا ، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الانتخابات القادمة.

وأضافت ان  " الحفني " عبر عن تقديره للجهود التي تبذلها المفوضية استعدادا لانتخاب المجالس البلدية.

ليبيا.. قتلى في الهجوم على مقر البحث الجنائي سبها 

أفادت مصادر محلية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة أشخاص جراء الاشتباكات التي حصلت أمس في مقر البحث الجنائي وهم "مهدي علي يحي السليماني تابع للكتيبة 101 السرية السادسة المهاجمة بأمرة حسن علي - آدم إبراهيم رحمة الحسناوي تابع للبحث الجنائي سبها  إبراهيم عبدالرزاق تابع للبحث الجنائي سبها".

وفي وقت سابق، وسائل إعلام محلية في ليبيا، عن فشل هجوم للكتيبة 101 بإمرة النقيب أحمد الشامخ التابع للواء صدام حفتر على مقر البحث الجنائي سبها لتهريب رئيس لجنة الوقود صلاح الحاسي المقبوض عليه بأوامر من النائب العام في ليبيا.