مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا وتونس يبحثان تعزيز التعاون في مجال الهجرة غير الشرعية

نشر
الأمصار

استعرض وكيل وزارة الخارجية لشؤون المغتربين في ليبيا امحمد زيدان، مع سفير تونس لدى ليبيا الأسعد العجيلي، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين ، خاصة في مجال الهجرة غير الشرعية ، وأهم التحديات والمخاطر التي تواجه البلدين. 

 وذكرت وزارة الخارجية ان الجانبين اكدا على أهمية التعاون بين البلدين في هذا المجال والعمل على توحيد الجهود وتبني مواقف مشتركة نظير المواقف الدولية والإقليمية. 

السايح يستقبل سفير مصر لدى ليبيا 

استقبل رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا "عماد السايح " اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية مصر لدى ليبيا "تامر الحفني " والوفد المرافق له ، وذلك في مقر المفوضية بالعاصمة طرابلس .

وذكرت المفوضية ان الجانبين بحثا خلال اللقاء سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا ، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الانتخابات القادمة.

وأضافت ان  " الحفني " عبر عن تقديره للجهود التي تبذلها المفوضية استعدادا لانتخاب المجالس البلدية.

ليبيا.. قتلى في الهجوم على مقر البحث الجنائي سبها 

أفادت مصادر محلية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة أشخاص جراء الاشتباكات التي حصلت أمس في مقر البحث الجنائي وهم "مهدي علي يحي السليماني تابع للكتيبة 101 السرية السادسة المهاجمة بأمرة حسن علي - آدم إبراهيم رحمة الحسناوي تابع للبحث الجنائي سبها  إبراهيم عبدالرزاق تابع للبحث الجنائي سبها".

وفي وقت سابق، وسائل إعلام محلية في ليبيا، عن فشل هجوم للكتيبة 101 بإمرة النقيب أحمد الشامخ التابع للواء صدام حفتر على مقر البحث الجنائي سبها لتهريب رئيس لجنة الوقود صلاح الحاسي المقبوض عليه بأوامر من النائب العام في ليبيا.

3 طائرات أمريكية تراقب تطورات الأوضاع في شرق ليبيا

أفاد ""Sergio Scandura، أحد مراسلي محطة "راديو راديكال" الإذاعية الإيطالية، أن 3 طائرات أمريكية تراقب تطورات الأوضاع في شرق ليبيا، بالتزامن مع استمرار تدفق جنود وأسلحة روسية، إلى شرق ليبيا.

وبحسب ""Sergio Scandura، طائرة الأولى تجسس بدون طيار، من طراز "Global Hawk"، وانطلقت من قاعدة "سيغونيلا" الإيطالية، والثانية من طراز Aries II"" وانطلقت من قاعدة سودا بالبحر المتوسط، والثالثة من طراز "Artemis"، وانطلقت من قاعدة كونستانتسا الرومانية، وفقًا لمنصة ليبيا برس.