مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر: انطلاق فعاليات الطبعة الرابعة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية

نشر
الأمصار

إنطلقت بدار الثقافة "عبد القادر علولة" في الجزائر لتلمسان فعاليات الطبعة الرابعة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية التي تقام تحت شعار "هويتي بعدسة جزائرية".

و شهدت مراسم افتتاح هذه التظاهرة المنظمة من طرف مركز الفنون و المعارض لتلمسان عرض حوالي 20 صورة فوتوغرافية حول اللباس التقليدي والحلي برواق الفن "عبد الحليم همش" للمؤسسة الثقافية المذكورة.

و تعرف هذه الطبعة مشاركة 20 مصورا محترفا من ولايات تلمسان و غرداية و الأغواط و أدرار و سطيف و عنابة و غيرها وفق ما أفادت به ل(وأج) مديرة مركز الفنون و المعارض لتلمسان, سميرة أمبو عزة.

و قد استقطب الصالون المتواصل إلى غاية 30 مايو الجاري عدد معتبر من المصورين المحترفين و الهواة للتعرف على التقنيات المستعملة في التقاط الصور المعروضة من طرف المصورين المشاركين.

و يرتقب تنظيم بالمناسبة ورشة تصويرية اشهارية تجمع ما بين الأكاديميين و الهواة و أصحاب صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة للتصوير الفوتوغرافي و ورشة تصويرية أخرى باللباس و الحلي التقليدية عبر المواقع الأثرية لتلمسان

كما سيتم تنظيم على هامش الصالون مسابقة وطنية للصورة الفوتوغرافية حول اللباس التقليدي و الحلي.

الجزائر.. بوغالي يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجيبوتي

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجزائر إبراهيم بوغالي، رئيس الجمعية الوطنية لجيبوتي, السيد دليتا محمد دليتا الذي سلمه رسالة إلى رئيس الجزار، عبد المجيد تبون، من قبل رئيس جمهورية جيبوتي السيد اسماعيل عمر جيلة حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر أن الاستقبال تم على هامش أشغال المؤتمر ال36 للاتحاد البرلماني العربي بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال".

وقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء السبل الكفيلة بتنشيط العلاقات البرلمانية بين البلدين, كما استعرضا "عددا من المسائل ذات الشأن بمصالح البلدين", وفقا لذات المصدر.

مباحثات مشتركة بين الرئيس الجزائري والوزير الأول للسلوفين حول عدة موضوعات

عقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مباحثات ثنائية مع  الوزير الأول للسلوفين وقد  حضر المحباحثات أيضا وفدي البلدين.

واشرف الرئيس تبون رفقة الوزير الأول السلوفيني على مراسم التوقيع على عدة إتفاقيات. أين تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التحول الرقمي السلوفينية في مجال الذكاء الإصطناعي. بالإضافة كذلك إلى التوقيع على عقد بين شركة سوناطراك وشركة وجيوبلان لتوريد الغاز الطبيعي.

كما تم التوقيع أيضا على إتفاقية تعاون بين حكومتي البلدين حول الإعفاء المتبادل من متطلبات الحصول على التأشرة قصيرة المدى لحاملي الجوازات الدبلوماسية.

ويذكر أنه ، قد حلّ اليوم، الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، روبرت غولوب في زيارة رسمية إلى الجزائر.

وكان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول، نذير العرباوي، رفقة وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب.