مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعلن تدمير مناطق مُحصنة أوكرانية على محور دونيتسك

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن قوات مدفعيتها دمرت مناطق مُحصنة مُموهة للجيش الأوكراني على محور دونيتسك، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.

وقالت الدفاع الروسية، إنه «خلال أنشطة استطلاعية في أحد قطاعات خط التماس القتالي اكتشف عسكريون من وحدة الاستطلاع مناطق محصنة مموهة وتجمعا لأفراد القوات المسلحة الأوكرانية».

وتابعت الدفاع الروسية أن «بيانات الرصد الموضوعي بالفيديو أكدت تدمير المناطق المحصنة والقضاء على مسلحي الجيش الأوكراني المتواجدين فيها بضربات مدفعية دقيقة»، موضحة أن هذه المهمة نفذتها أطقم مدافع هاوتزر "دي-30" تابعة لفيلق الجيش الأول في مجموعة قوات "الجنوب" الروسية.

وكانت الدفاع الروسية أعلنت أمس الثلاثاء عن تحييد نحو 1760 جنديا أوكرانيا وتكبيد العدو خسائر كبيرة في العتاد على مختلف محاور القتال خلال اليوم الماضي.

روسيا تُعلن القضاء على قوة أوكرانية وتدمير آلياتها

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، القضاء على قوة أوكرانية وتدمير آلياتها، باستخدام أنظمة صواريخ «أوراغان»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الإثنين.

وقالت الوزارة في بيان فجر اليوم، إن وحدات الجيش الروسي وجهت ضربة لقافلة قوات أوكرانية.

وأضافت أن "أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة أوراغان ... تستمر في حرق مواقع القوات المسلحة الأوكرانية".

وأوضحت أن طاقم أنظمة صواريخ "أوراغان" التابع لفرقة الدبابات تمكن من "تدمير قافلة من معدات العدو ومسلحي القوات المسلحة الأوكرانية من اتجاهات ذات أهمية استراتيجية على مسافة تزيد عن 30 كيلومترا".

وتابعت أن المهمة تمت بالتنسيق مع الاستطلاع الجوي الذي ساعد في تحديد الهدف، وتتبع تحركات القوات (الأوكرانية) والمعدات العسكرية".

هذا وتواصل القوات الروسية تقدمها واختراق خطوط دفاع القوات الأوكرانية، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد والسيطرة على مناطق جديدة.

روسيا تُعلن اعتراض صاروخ «نبتون» المُضاد للسفن وقذائف صاروخية فوق بيلجورود

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، اعتراض الدفاعات الجوية لصاروخ من نوع «نبتون» المضاد للسفن، كما تم اعتراض 29 قذيفة صاروخية أخرى فوق مقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الأحد.

وقالت الوزارة في بيان إنها «في حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو... دمرت صاروخا مضادا للسفن من طراز نبتون و29 صاروخا من طراز Vampire MLRS فوق مقاطعة بيلجورود».

وقبل ذلك أعلنت الوزارة اعتراض 15 قذيفة صاروخية طراز "RM-70 Vampire" في سماء مقاطعة بيلجورود.

وفي وقت سابق أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 12 آخرين، جراء قصف قوات كييف لمنشآت مدنية في قرية أوكتيابرسكي بالمقاطعة.

بالإضافة إلى ذلك ألحق القصف أضرارا بـ21 مبنى سكنيا خاصا، كما أصيبت 23 سيارة بشظايا.

وتسعى قوات كييف باستمرار إلى استهداف المنشآت والمرافق المدنية في المناطق الروسية الحدودية، بالصواريخ والطائرات المسيرة، ما يسفر أحيانا عن سقوط قتلى مدنيين بينهم أطفال ونساء.

روسيا تُعلن استهداف مستودع للأسلحة في مقاطعة خاركوف

أعلنت مصادر أمنية، أن «القوات الروسية» استهدفت مركزًا للتسوق استخدمته القوات الأوكرانية مستودعًا للأسلحة في مقاطعة «خاركوف»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأحد.