مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. رئيس المجلس الشعبي يستقبل سفير جمهورية المجر

نشر
الأمصار

استقبل رئيس المجلس الشعبي في الجزائر إبراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية المجر، جيورجي بانتوس، الذي أدى له زيارة وداع إثر انتهاء مهامه بالجزائر، وفقا لما أورده بيان للمجلس.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر المجلس الشعبي الوطني, استعرض السيد بوغالي "واقع العلاقات التاريخية وما يتخللها من تعاون ثنائي في شتى المجالات"، مستذكرا في هذا السياق عددا من المحطات الهامة، لاسيما منها الزيارة التي قادته إلى المجر قبل سنتين، حيث أشاد بـ"نتائجها المثمرة، والتي كان من أهمها توقيع بروتوكول اتفاق تعاون بين مجلسي البلدين".

من جهته --يضيف البيان-- أكد السيد بانتوس على أنه "حرص مدة إقامته بالجزائر على إعطاء مزيد من الديناميكية للعلاقات بين البلدين والتي تجسدت في لقاءات عديدة بين المسؤولين الجزائريين ونظرائهم المجريين إلى جانب التوقيع على اتفاقيات مختلفة في شتى المجالات".

وزير التجارة في الجزائر يدعو لعقد منتدى أعمال ثلاثي جزائري تونسي ليبي

دعا وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، على تكليف الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة إلى عقد منتدى لرجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم من تونس وليبيا.

وقال وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، خلال افتتاح الطبعة الأولى للمنتج الوطني في الطارف، إن الغرض من هذه الخطوة تطوير آفاق التعاون الاقتصادي وعقد الشراكات وتفعيل مجالس الأعمال المشتركة، على أن تتعدد هذه اللقاءات بين الغرف التجارية في البلدان الثلاث لاسيما في البلديات الحدودية منها، لكونها مرشحة لتكون الفضاء الأنسب لتحقيق ما يطمح إليه المتعاملون الاقتصاديون من شراكات تجارية واعدة.

ودعا وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، رجال الأعمال في البلدان الثلاث، إلى أهمية إنشاء مجلس ثلاثي لهم ليكون بمثابة منصة تساهم في التعريف بمناخ وفرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في كل دولة، باعتباره آلية فعالة لتعزيز التبادلات التجارية، إلى جانب تكثيف تنظيم المؤتمرات والمعارض قصد نسج شراكات مثمرة لترقية التبادل التجاري والاقتصادي خدمة لمصلحة البلدان الثلاث التي ينتمون إليها.

وقال وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، إن التحولات الاقتصادية ستدفع بتجسيد الرغبة الملحة والإرادة المشتركة في إقامة تكامل اقتصادي إقليمي يعزز من ثقل وقوة الدول الثلاث في المستقبل، "خاصة أمام الشركاء الدوليين الذين ينبغي أن تتغير نظرتهم إلينا كبلدان فاعلة ومزدهرة ومؤثرة، لا مستهلكة ومستنزفة كما أريد لها أو يراد لها".

رئيس البرلمان التونسي يعرب عن اعتزازه بالعلاقات العميقة مع الجزائر

أعرب رئيس البرلمان في تونس، إبراهيم بودربالة، عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين بلاده والجزائر وما تشهده من تطور متواصل، مذكرا في هذا الصدد بالزيارة الناجحة التي قام بها في أكتوبر الماضي وما تركته من انطباعات طيبة وفتحته من آفاق واعدة على جميع المستويات.

وأشار البرلمان في تونس، إلى وصول إبراهيم بودربالة الجزائر؛ للمشاركة على رأس وفد برلماني في فعاليات المؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني العربي التي تنعقد غدا وتستمر على مدار يومين.

وأكد رئيس البرلمان في تونس، إبراهيم بودربالة، أهمية هذا الحدث البرلماني الذي يعد مناسبة لتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني الشقيق ونضاله المشروع وصموده المتواصل أمام تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الجزائر.. شنقريحة: «القوة العسكرية تبقى الخيار الرئيسي للدول لحماية أمنها وسيادتها»

استنكر رئيس أركان الجيش الجزائري « لفريق أول السعيد شنقريحة»، ما اعتبره إخفاقا من جانب الهيئات الدولية، في صون السلم العالمي ومنع نشوب الحروب، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة.

كلمة «شنقريحة» بالمدرسة العليا الحربية

وأكد شنقريحة في كلمة ألقاها بالمدرسة العليا الحربية، خلال ترؤسه أشغال الدورة الـ17 لمجلسها التوجيهي، أن القوة العسكرية تبقى الخيار الرئيسي للدول لحماية أمنها وسيادتها.