مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحوثيون: تنفيذ 6 عمليات عسكرية ضد سفن بالبحار الأبيض والأحمر والعربي

نشر
الأمصار

أعلنت جماعة الحوثيين، اليوم الأربعاء، تنفيذ ست عمليات عسكرية ضد ست سفن في البحار الأبيض المتوسط والأحمر والعربي "في إطار توسيع المرحلة الرابعة".

وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان، إنه "تم تنفيذ العمليات الثلاث في البحر الأحمر بالصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة".

وأشار سريع إلى "تضرر سفينة (لاكس) بشكل كبير إثر إصابة مباشرة لها في البحر الأحمر، بالإضافة إلى سفينتي (موريا) و(سيلادي)".

ولفت إلى "استهداف سفينتي (ألبا) و(ميرسك هارتفورد) الأمريكية في البحر العربي بالصواريخ والطائرات المسيرة".

وتابع "كما تم استهداف سفينة (مينرفا أنتونيا) في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة".

وأكد المتحدث العسكري الحوثي، استهداف كل السفن المذكورة "لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأضاف: "العمليات الواسعة تأتي انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح".

وأكد سريع، أن قوات جماعته "لن تتردد في استهداف كل السفن التي تتعامل مع العدو الإسرائيلي في منطقة العمليات المعلن عنها بغض النظر عن وجهتها".

كما أكد سريع، استمرار عملياتهم العسكرية "حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وكالة إيرانية: طهران زودت الحوثيين في اليمن بصاروخ باليستي

كشفت وكالة إيرانية، عن أن طهران زودت الحوثيين في اليمن بصاروخ باليستي يطلق من البحر "يشكل تحديات خطيرة لمصالح أميركا وإسرائيل في المنطقة"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية.

كشفت صحيفة “إلبوبليكو” الإسبانية، أن الولايات المتحدة تواصل انتقامها من الحوثيين باليمن بسبب الهجمات على السفن في البحر الأحمر، وقد هاجمت في الساعات الأخيرة "دفاعاً عن النفس" ستة صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين وأسقطت عشرات الطائرات بدون طيار.

من جانبهم، ندد المتمردون الحوثيون، حلفاء إيران، بجولة جديدة من القصف من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضد العاصمة اليمنية صنعاء وأربع محافظات أخرى يسيطر عليها المتمردون. بعض الهجمات التي لم تبلغ عنها واشنطن ولا لندن.

عدوان أمريكي بريطاني

 

وتأتي هذه العمليات العسكرية وسط تصاعد العنف في الشرق الأوسط بعد الضربات الجوية التي شنتها واشنطن يوم الجمعة في سوريا والعراق.