مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا: الأمم المتحدة أصبحت تابعة للغرب في المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الأمم المتحدة، أصبحت تحت تأثير الغرب، في المسائل المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان فى أوكرانيا.

 

 

وأضافت الوزارة فى بيان نقلت عنه وكالة تاس الروسية: "من المشين أن يتم التقليل من شأن جميع الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان فى كييف من قبل معظم المنظمات غير الحكومية الغربية والآليات الدولية لحقوق الإنسان. وعلاوة على ذلك، وبفضل جهود هذه المنظمات، تتهرب أوكرانيا من السيطرة الدولية فى هذا المجال".

 

وأردفت: "لقد حصل المسؤولون فى كييف على هذا "الحق" الحصرى من الغرب الجماعي، مع خضوع الأمانة العامة للأمم المتحدة وبعض إدارات المنظمة لنفوذه. كل هذا يتسبب فى ضرر جسيم لسمعة وكالات الأمم المتحدة".

 

 

وقالت الوزارة فى بيانها إن تصرفات كييف تؤكد مجددا افتقارها التام للاستقلال وتكشف عن أنها "نظام دمية" ينفذ أوامر من جهات خارجية لجعل البلاد مشروعا معاديا لروسيا.

 

 

وتابعت "ومن الواضح أيضًا أن هناك نقصًا فى القدرة على بذل ما يشبه الجهود على الأقل لمعالجة المشاكل المتراكمة الخطيرة فى مجال حقوق الإنسان وتقديم الأشخاص المسؤولين عن العديد من الجرائم إلى العدالة، بما فى ذلك واحدة من أفظع هذه الجرائم وهى حرق الناس أحياء فى مجلس النقابات فى أوديسا عام 2014، يعنى أن الغرب الجماعى يتحمل المسؤولية المباشرة عن انتهاكات حقوق الإنسان التى ترتكبها كييف".

 

لافروف: سويسرا لم تعد مكانا مناسبا للمفاوضات بشأن أوكرانيا


قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الاثنين، إن سويسرا لم تعد مكانا مناسبا للمفاوضات، بما في ذلك بشأن أوكرانيا.

وأضاف لافروف أن المؤتمر حول أوكرانيا، المقرر في سويسرا منتصف يونيو المقبل، "سيهدف إلى صياغة إنذار نهائي لروسيا"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وقال إن سويسرا تركز على صيغة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، لكنها في الوقت نفسه تتجاهل المبادرات الأخرى القائمة، بما في ذلك الصين، التي تعتبر، "الأكثر شمولا".

وأضاف وزير الخارجية الروسي أن "سويسرا، بغض النظر عما هو مدرج في جدول الأعمال، لم تعد مناسبة للغاية كمكان لمفاوضات السلام، في السابق، كانت سويسرا دولة محايدة حقًا. والآن انحازت سويسرا بوضوح إلى أوكرانيا".

ومن المقرر أن تستضيف سويسرا مؤتمرا حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، بالقرب من مدينة لوسيرن، دون حضور روسيا.

روسيا تُعلن ارتفاع عدد قتلى القصف الأوكراني على مبنى سكني في بيلجورود


أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود جنوب غربي روسيا «فياتشيسلاف غلادكوف»، مقتل 14 مدنيًا خلال اليوم نتيجة القصف المُكثف الأوكراني، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الإثنين.

وكتب غلادكوف عبر قناته على "تليجرام": "نتيجة للقصف المكثف من قبل القوات الأوكرانية، قتل 14 مدنيا في بيلجورود اليوم (تم انتشال 11 جثث من تحت أنقاض منزل وقتل 3 أخرين نتيجة القصف المسائي".

وأشار غلادكوف إلى أن من بين الضحايا فتاة تبلغ من العمر 17 عاما.