مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحوثي: أسقطنا طائرة أمريكية من طراز MQ-9

نشر
الأمصار

قالت جماعة الحوثيين، اليوم الأربعاء، إنها أسقطت طائرة أمريكية من طراز MQ-9 ، في الوقت الذي يواصل فيه الحوثيون هجماتهم على السفن في البحر الأحمر دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

 

 

وأضاف المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد  يحيى سريع في كلمة متلفزة، أن الحوثيين أسقطوا الطائرة الأمريكية بدون طيار في محافظة مأرب جنوب شرق اليمن.

 

بريطانيا.. إلحاق أضرار بسفينة جراء الاستهداف بصاروخ قبالة سواحل اليمن


أعلنت «هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية»، وقوع حادث استهداف سفينة بصواريخ بالقرب من سواحل اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكرت الهيئة عبر موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي، أنها تلقت بلاغا بوقوع الحادث على بعد 33 ميلا بحريا شمال غربي مدينة المخا اليمنية، مساء الثلاثاء.

وأضافت الهيئة أن صاحب السفينة المستهدفة أكد إلحاق أضرار بها جراء هجوم صاروخي.

 

يُشار إلى أن الطاقم لم يصب بأذى وأن السفينة واصلت سيرها إلى ميناء الاتصال التالي.

وقالت الهيئة البريطانية إن تحالف "حارس الازدهار" يحقق في الهجوم، وإن هناك توصيات لجميع السفن في المنطقة بإبداء الحذر وإبلاغ الهيئة بأي أنشطة مشبوهة في المنطقة.

وقبل عدة ساعات من ذلك تم رصد هجوم آخر على سفينة جنوب غربي الحديدة في المنطقة ذاتها.

يُذكر أن جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) أعلنت في نوفمبر الماضي أنها ستستهدف سفنا، تعتبرها مرتبطة بإسرائيل، ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وشكلت الولايات المتحدة وبريطانيا وعدد من حلفائهما تحالفا تحت اسم "حارس الازدهار" للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن. ووجهت منذ يناير الماضي ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن.

وبعد ذلك أعلن الحوثيون أنهم سيستهدفون السفن المرتبطة بتلك الدول أيضا.

أمريكا تُعلن تدمير 4 مُسيّرات للحوثيين باليمن

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، أنها دمرت أمس 4 طائرات مُسيّرة في منطقة تخضع لسيطرة جماعة أنصار الله «الحوثيين» في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقالت القيادة المركزية في بيان إن قواتها "نجحت في تدمير 4 طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

ولفتت القيادة، إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".