مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال والبحرين يبحثان تعزيز التعاون في المجال الإعلامي

نشر
الأمصار

عقد وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي، داوود أويس جامع، لقاءً على هامش  اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب بالمنامة، مع نظيره البحريني الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي.

 

وتناول اللقاء أهم الموضوعات المطروحة على اجتماع الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها مملكة البحرين، وسبل التنسيق المشترك في كل ما يرتقي بالإعلام العربي، ويعزز من مكانته على المستويات كافة.

 

وأعرب وزير الإعلام بجمهورية الصومال عن خالص الشكر والامتنان لمملكة البحرين على دعمها للتعاون والتضامن العربي في مختلف المجالات، ومواقفها المساندة لوحدة وأمن واستقرار بلاده، مشيدًا بالتطور النوعي الذي يشهده الإعلام البحريني، وما يقدمه من محتوى متطور، متمنيًا لمملكة البحرين دوام الرفعة والنماء.

 

من جانبه  أكد وزير الإعلام البحريني، عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الصومال، والتي تشهد نماءً مستمرًا يعكس حرص البلدين الشقيقين على تحقيق المصالح المشتركة.

 

ونوه وزير الإعلام البحريني، بحرص البلدين الشقيقين على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في جميع المجالات، ومن بينها قطاع الإعلام، ارتكازًا على ما يجمع بين البلدين من علاقات وطيدة، معربًا عن تطلعه إلى زيادة وتيرة التعاون الإعلامي بين البلدين الشقيقين، متمنيًا سعادته لجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة مزيدًا من التقدم والازدهار.

 

وزير خارجية الصومال يلتقي نظيره اليمني لبحث التعاون الثنائي


عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في الصومال، معالي السيد أحمد معلم فقي أحمد، اليوم الأربعاء، اجتماعاً ثنائياً مع معالي الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين للجمهورية اليمنية ، وذلك على هامش المنتدى العربي الصيني الذي من المقرر أن ينطلق الخميس في بكين.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين الشقيقين، وعدد من القضايا السياسية والأمنية ، بما في ذلك منع الجماعات الإرهابية من استغلال الممر البحري بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رئيس الصومال يصل إلى نيروبي للمشاركة في الاجتماع السنوي لبنك التنمية الإفريقي

وصل رئيس الصومال حسن شيخ محمود، مساء أمس الثلاثاء، إلى نيروبي للمشاركة في الاجتماع السنوي التاسع والخمسين لبنك التنمية الإفريقي والاجتماع السنوي الخمسين لصندوق التنمية الإفريقي.

وتركز الاجتماعات السنوية هذا العام على إعادة الهيكل المالي لأفريقيا بحضور رؤساء من العديد من البلدان الأفريقية ورؤساء بنك التنمية الأفريقي.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، خلال إقامته في نيروبي لقاءات مع الرؤساء والقادة الأفارقة الذين يحضرون المؤتمر.

وقام رئيس الصومال حسن شيخ محمود، الذي احتفل بمرور عامين على توليه المنصب في وقت سابق من هذا الشهر بثلاث زيارات إلى كينيا خلال الثلاثين يوما الماضية مما يعكس أهمية كينيا في الارتباطات الدبلوماسية والاقتصادية للصومال.