مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم الخميس 30 مايو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اعتدال درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي مع ارتفاع بسيط على مناطق الشمال الشرقي اليوم الخميس.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز ميل درجات الحرارة القصوى إلى الارتفاع على معظم المناطق الغربية خاصة الدواخل خلال اليومين المقبلين.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول من مساء الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة أحيانا قد تؤدي إلى إثارة الأتربة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و28 درجة مئوية على الساحل وبين 29 و34 درجة مئوية على باقي المناطق وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين المقبلين خاصة على الدواخل.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط غدا على طبرق وأقصى الساحل الشرقي، تتحول غدا إلى شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 30 و37 درجة مئوية، وتسجل تراجعا غدا.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر على بعض المناطق والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية وتسجل زيادة خلال اليومين المقبلين.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء مغطاة جزئيا بالسحب تصحبها خلايا من السحب الرعدية والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و39 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا غدا.

وكانت بدأت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا  إجراء أعمال الصيانة على خط نقل الطاقة (اجدابيا – رأس لانوف) جهد 400 ك.ف الممتد بين محطتي اجدابيا ورأس لانوف.

ونشرت الشركة بيان لها صرحت خلاله إن اعمال الصيانة شملت تغيير عوازل وصيانة أسلاك وملحقاتها من أجل تعزيز استقرارية الشبكة وتحسين أدائها وذلك بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لنقل الطاقة.

وأكدت الشركة أن هذه الجهود تأتي بتعليمات مباشرة من رئيس مجلس الإدارة نحو الإسراع في إستكمال صيانة باقي خطوط نقل الطاقة لما لها من أهمية بالغة في نقل الطاقة المنتجة من محطات التوليد إلى الشبكة حفاظًا على استقرارها وضمان استمراريتها لكافة المواطنين .