مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إحباط محاولة إدخال 7 قناطير من المخدرات عبر الحدود مع المغرب

نشر
الأمصار

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي في المغرب، إثر عمليات متفرقة نفذتها خلال أسبوع، من القضاء على إرهابيين اثنين فيما سلّم آخر نفسه، مع توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية مع إحباط محاولات إدخال 722 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، حسبما أفاد أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

أوضح المصدر ذاته، أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 ماي 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلّحة في كامل التراب الوطني.

ففي إطار مكافحة الإرهاب إثر عملية بحث وتمشيط بجبل تمولقة ولاية الشلف، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على الإرهابيين قشقوش عبد القادر المدعو أبو جعفر وخلوفي عبد القادر، واسترجعت مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.

وفي نفس السياق سـلّم الإرهابي ملوكي سيد عمار، المدعو عمر، نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكميـة مـن الذخيرة، في حين تم توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني. وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 51 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 722 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 461356 قرص مهلوس.

وأضافت الحصيلة ذاتها، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام، 323 شخص وضبطت 32 مركبة و245 مولد كهربائي و144 مطرقة ضغط و15 جهازا للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 20 شخصا آخر وضبط بندقية رشاشة من نوع FMPK و3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و4 بنادق صيد و6 مسدسات آلية و99128 لتر من الوقود و142 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ126 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 584 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.