مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب الأخدود: إنجازنا أصعب من تتويج الهلال بالدوري السعودي وأتحدى جيسوس

نشر
الأمصار

كشف المدرب الجزائري نور الدين بن زكري، أهم الأسباب التي قادته لإنقاذ فريقه الأخدود من الهبوط لدوري الدرجة الأولى السعودي. 
 

وكان نور بن زكري، قد نجح في إنقاذ الأخدود من الهبوط إلى مسابقة دوري يلو للمحترفين، بعد الفوز على الطائي في عقر داره (2-0) في الجولة الأخيرة.

وقال بن زكري في تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد": "تلقيت اتصالات من الأندية التي كانت تصارع من أجل البقاء في دوري المحترفين، لكنهم فضلوا تعيين المدرب الأجنبي، وكان مصيرهم الهبوط لدوري الدرجة الأولى". 

 

وتابع: "أعطيت موافقتي للأندية الثلاثة التي هبطت، وأخبرتهم أنني سأكافح معهم حتى الجولة الأخيرة، والفريق الذي سيعطيني الثقة بإذن الله سيبقى في الدوري الممتاز، لكنهم ذهبوا لخيارات أخرى". 

وأضاف: "الأخدود كانت فرصه ضئيلة قي البقاء، لكنه استمر في دوري المحترفين لأنه تعاقد معي، وإدارة الأخدود إدارة شابة ورأيت أن لديهم طموحًا، وبإذن الله يتمكنون من تصحيح الأخطاء وبناء فريق قوي لمدينة نجران". 

وأوضح: "إنجاز الأخدود في البقاء بدوري المحترفين أصعب من إنجاز تتويج الهلال باللقب، وأتحدى أن يأتي جيسوس (مدرب الهلال) أو أي مدرب آخر في 7 جولات ويتمكن من إنقاذ الفريق من الهبوط". 

وأتم: "زكري رقم واحد.. لو كنت مدربا للفريق منذ بداية الموسم كان بالإمكان إنهاء الموسم في المركز الخامس أو الرابع مع تدعيم الفريق بعناصر أخرى". 

الجديد بالذكر أن المدرب الجزائري نور الدين بن زكري، قاد من قبل عددًا من الأندية للهروب من الهبوط، على رأسها ضمك والفيحاء، وأخيرًا الأخدود .

النصر يتخطى الأخدود بصعوبة في الدوري السعودي

خطف النصر، فوزا صعبا، من مضيفه فريق الأخدود، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب " مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية"، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري السعودي للمحترفين. 

الأخدود ضد النصر

بدأ فريق النصر التسجيل مبكرا عن طريق نجمه الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بعد مرور 7 دقائق على بداية اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس الأخدود.

وأضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ثاني أهداف النصر، في الدقيقة 15.

وفي الشوط الثاني، نجح أصحاب الأرض إدراك التعادل، بعد أن سجل هدفين عن طريق حسن جمال الحبيب و سافوار جودوين، في الدقيقتين 60 و 70. 

وسجل مارسيلو بروزوفيتش، هدف النصر الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع. 

ورفع النصر، رصيده إلى 77 نقطة، في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الحالي 2023 - 2024، خلف الهلال صاحب الصدارة برصيد 86 نقطة، بينما توقف رصيد الأخدود عند 28 نقطة في المركز الخامس عشر.