مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ديبالا: استبعادي من قائمة الأرجنتين لـ كوبا أمريكا ضربة قاسية

نشر
الأمصار

أبدى باولو ديبالا نجم روما، حزنه بعد قرار استبعاده من قائمة منتخب الأرجنتين المشارك ببطولة كوبا أمريكا 2024، التي تنطلق 20 يونيو/حزيران المقبل.
 

وكان ليونيل سكالوني المدير الفني لراقصي التانجو قد أعلن قائمة المنتخب التي خلت من اسم ديبالا، في ضربة كبرى لجوهرة روما الذي قدم موسما مميزا.

وقال ديبالا في تصريحات لصحيفة

 "ذا أتلتيك" 

البريطانية: "أعتقد أنني قمت ببعض الأشياء الممتازة هذا الموسم، كنت واثقا من استدعائي لذا كانت ضربة قاسية لي".

 

وأضاف: "أعتقد أيضا أنه من الصعب على المدربين الاختيار، ومع ذلك أحترم قرار المدرب، تجمعني علاقة ممتازة معه ومن المؤكد أنه اتخذ القرار لصالح الفريق".

وعن اقترابه من مانشستر يونايتد خلال تواجده في يوفنتوس، قال ديبالا: "أتذكر أنه في إحدى فترات الانتقالات الصيفية كانت هناك محاولة من مانشستر يونايتد وتوتنهام لكن من اليونايتد أكثر".

وتابع: "يوفنتوس تعاقد حينها مع ماوريسيو ساري، لذلك تحدثت معه لكي أفهم ما إذا كان يريدني في الفريق أم لا، وبعد هذا الاجتماع، اتخذت قراري بالبقاء".

ميسي على رأس قائمة منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024

أعلن المدرب ليونيل سكالونى، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قائمة اللاعبين الأولية المستدعاة للمشاركة في معسكر التانجو المقرر إقامته خلال فترة التوقف الدولي لخوض المباراتين الودية قبل انطلاق منافسات كوبا أمريكا 2024 في شهر يونيو المقبل.

ويلعب منتخب الأرجنتين وديا مباراتي الإكوادور وجواتيمالا الوديتين، بالقائمة المؤقتة لبطولة كوبا أمريكا حيث سيتم استبعاد 4 لاعبين لتصبح القائمة النهائية للبطولة.

 

وشهدت قائمة بطل العالم وجود النجم ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي وأنخيل دي ماريا على رأس قائمة الأرجنتين لبطولة كوبا أمريكا وأيضًا تواجد انزو فرنانديز، وايمليانو مارتينيز وليساندرو مارتينيز ولاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز ضمن القائمة المبدئية لبطولة كوبا أمريكا.

 

 

فيما تم استبعاد باولو ديبالا نجم فريق روما الإيطالي من قائمة منتخب الأرجنتين في المباراتين الودية قبل الكوبا.

ويلعب المنتخب الأرجنتيني في كوبا أمريكا ضمن مجموعة تضم كلا من كندا، تشيلي وبيرو.

وجاءت قائمة منتخب الارجنتين الأولية لكوبا أمريكا كتالي:

قائمة منتخب الأرجنتين