مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تعلن اختراق قواتها للدفاعات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الروسية، خلال بيان لها اليوم الخميس، أن القوات الروسية تواصل التقدم في أعماق الدفاعات العسكرية الأوكرانية، وتكبدها خسائر جسيمة على محور مقاطعة خاركوف.

وأوضح البيان ": "تواصل وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية، في التقدم إلى عمق دفاع القوات الأوكرانية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق تيخوي وكونستانتينوفكا وجرانوف في مقاطعة خاركوف".

 خسائر القوات المسلحة الأوكرانية 

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 225 جنديًا، ودبابة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين، ومدافع هاوتزر "دي-20"، و3 مدافع هاوتزر "دي-30". وأضاف البيان: "سيطرت وحدات قوات مجموعة "الغرب" على مواقع أكثر فائدة عملياتية، وحققت خسائر فادحة بتشكيلات اللواء الميكانيكي 43 ولواء الدفاع الإقليمي 112 في مناطق ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وزاغورويكوفكا في مقاطعة خاركوف".

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 445 عسكرياً، ومركبتي مشاة قتاليتين، و3 سيارات، ومدفعين هاوتزر أمريكيي الصنع عيار 155 ملم طراز "إم – 198"، ومدفع هاوتزر من طراز "مستا-بي" عيار 152 ملم، ومدفع هاوتزر "دي-20" عيار 152 ملم، ومدفع ذاتي الدفع "غفوزديكا" عيار 122 ملم.

روسيا ترحب باقتراح الصين حول عقد مؤتمر للسلام بشأن أوكرانيا

 رحبت الخارجية الروسية، باقتراح الصين بعقد مؤتمر للسلام بشأن الوضع في أوكرانيا مشيرة إلى أن موسكو منفتحة على المفاوضات.

جاء ذلك خلال  نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية .

روسيا: الأمم المتحدة أصبحت تابعة للغرب في المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الأمم المتحدة، أصبحت تحت تأثير الغرب، في المسائل المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان فى أوكرانيا.

وأضافت الوزارة فى بيان نقلت عنه وكالة تاس الروسية: "من المشين أن يتم التقليل من شأن جميع الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان فى كييف من قبل معظم المنظمات غير الحكومية الغربية والآليات الدولية لحقوق الإنسان. وعلاوة على ذلك، وبفضل جهود هذه المنظمات، تتهرب أوكرانيا من السيطرة الدولية فى هذا المجال".

وأردفت: "لقد حصل المسؤولون فى كييف على هذا "الحق" الحصرى من الغرب الجماعي، مع خضوع الأمانة العامة للأمم المتحدة وبعض إدارات المنظمة لنفوذه. كل هذا يتسبب فى ضرر جسيم لسمعة وكالات الأمم المتحدة".