مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهند تعلن مصرع وإصابة 35 شخصًا إثر انفجار للألعاب النارية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات في الهند عن مصرع 3 أشخاص وأصيب 32 آخرون إثر انفجار للألعاب النارية خلال احتفال فى مدينة بورى بولاية أوديشا فى الهند .

وذكرت الشرطة الهندية - فى بيان نقلته قناة "إنديا تي في" أنه تم نقل المصابين إلى العديد من المستشفيات من أجل تلقي العلاج بينهم أربعة حالتهم خطيرة.
من جانبه، تفقد رئيس وزراء ولاية أوديشا "نافين باتنايك" إحدى المستشفيات حيث التقى ببعض المصابين هناك لمتابعة حالتهم الصحية.

وأعرب باتنايك عن حزنه إزاء الحادث وأمر المسئولين المعنيين بضمان تلقي المصابين العلاج اللازم.

مصرع 37 شخصًا وإصابة العشرات جراء إعصار ريمال شمال شرقي الهند

لقى 37 شخصًا على الأقل مصرعهم جراء هطول أمطار غزيرة ووقوع انهيارات أرضية بسبب إعصار ريمال الذي اجتاح الولايات الواقعة شمال شرقي الهند.

وذكرت قناة "إنديا تي في" الهندية، اليوم الأربعاء، أن الأمطار الغزيرة والرياح العاتية المصاحبة للإعصار، أسفرت عن مصرع أربعة أشخاص وإصابة 18 آخرين في ولاية "آسام" في الهند، في حين لقي أربعة آخرون مصرعهم في ولاية "ناجالاند" في الهند وتم تدمير أكثر من 40 منزلا.

وأضافت القناة، أنه في ولاية "ميجالايا" في الهند، تسبب الإعصار في مصرع شخصين وإصابة أكثر من 500 آخرين، كما أحدث خسائر هائلة في ولاية "ميزورام" في الهند حيث لقي 27 شخصا على الأقل مصرعهم بينما لا يزال ثمانية آخرون في عداد المفقودين.

وقامت السلطات في الهند بنقل نحو 110 آلاف شخص إلى ملاجئ مؤقتة للحفاظ على أرواحهم.

الهند تعلن إعادة افتتاح سفارتها في ليبيا خلال المدة القريبة القادمة

أكدت وزارة الخارجية في الهند، الأهمية الكبيرة التي توليها نيودلهي للعلاقات الثنائية بين ليبيا والهند، معلنة إعادة افتتاح سفارتها في طرابلس خلال المدة القريبة القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الشؤون السياسية بوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، محمد خليل عيسى، بمقر وزارة الخارجية في الهند مع نائب وزير الخارجية لشؤون القنصلية والجوازات والإقامة والمغتربين الهنود، ووكيل مساعد الخارجية الهندية لشؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا "سوريش كومار" لبحث تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وتسهيل دخول العمالة الهندية إلى ليبيا.