مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القاضي زيدان وبارزاني يبحثان التعاون القضائي

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، الأفكار المتعلقة بتطوير التعاون بين القضاء الاتحادي والقضاء في الإقليم.

وقال إعلام القضاء في بيان: إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني والوفد المرافق له وبحث معه الأفكار المتعلقة بتطوير التعاون بين القضاء الاتحادي والقضاء في الإقليم".

العراق.. الخزعلي والبارزاني يبحثان العلاقة بين بغداد وأربيل ورواتب موظفي الإقليم

بحث الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني، اليوم الخميس، العلاقة بين بغداد وأربيل وملف رواتب موظفي الإقليم.

وقال مكتب الشيخ الخزعلي في بيان: إن "الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي استقبل في مكتبه ببغداد اليوم، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والعلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان".

وأكد الشيخ الخزعلي على، "أهمية حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية والإقليم، خصوصاً في ما يتعلق بالموازنة، بموجب الدستور والقانون، وأن تُراعي حقوق كل أبناء الشعب العراقي"، مشددا على، "ضرورة انتظام استلام موظفي الإقليم لرواتبهم التي هي استحقاق دستوري وقانوني". 

من جانبه، أشاد بارزاني بمواقف الشيخ الخزعلي الوطنية، وخصوصاً مطالبته بأهمية العمل على ضمان حصول موظفي الإقليم على استحقاقاتهم المالية.

العراق: مشاريع توزيع وحل الاختناقات ستسهم بتنظيم معدلات التجهيز بمختلف المناطق

أكد وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، اليوم الخميس، أن مشاريع توزيع وحل الاختناقات ستسهم بتنظيم معدلات التجهيز بين مختلف المناطق، لافتاً الى أن مشاريع نقل الطاقة أنجزت خلال أقل من سنة واحدة.

وقال فاضل في كلمة له بمناسبة إعلان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتاح وتشغيل 200 محطة لنقل وتوزيع الكهرباء: إن "محطات نقل وتوزيع الكهرباء التي افتتحت اليوم، توزعت بواقع 152 محطة توزيع ونقل الطاقة في عموم المحافظات العراقية، بدءاً من الشمال الى الجنوب، ومشاريع حل اختناقات نقل الطاقة بمعدل 48 مشروعاً بين محطات وخطوط النقل".

وأضاف أن "هذه المشاريع سوف تسهم بحل الاختناقات في مناطق مختلفة بعموم العراق، ورفع استقرار وتنظيم معدلات التجهيز بين المناطق المختلفة وإعطاء التجهيز بفولتية مستقرة والتخلص من مشاكل الانطفاءات أثناء ساعة التجهيز"، مبيناً أن "متابعة رئيس الوزراء ومنحنا التخصيصات اللازمة، تم إنجاز هذه المحطات خلال أقل من سنة واحدة".