مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: تأمين تفويج 28 ألفًا و957 حاجًا إلى الديار المقدسة

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، تأمين تفويج 28 ألفاً و957 حاجًا إلى الديار المقدسة.

وقالت الخلية في بيان: إنه "بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة، ‏تستمر قطعاتنا الأمنية البطلة بمختلف صنوفها بخطة حماية تنقل حجاج بيت الله الحرام وتفويجهم لهذا العام بإشراف ميداني مباشر من قبل اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الداخلية وبمتابعة وإشراف قيادة العمليات المشتركة وتفعيل المقرات المسيطرة في كل من الكيلو 160 والنخيب وعرعر ‏والمقر المسيطر في قيادة العمليات المشتركة".

وأضاف، أن "العمل مستمر بمتابعة دائمة من مدير هيئة العمليات وضباط ارتباط وممثلين عن جميع الوزارات والهيئات والمديريات ذات العلاقة، وبإسناد متميز من القوة الجوية وطيران الجيش وانفتاح القطعات الأمنية من الجيش والداخلية والحشد الشعبي لمئات الكيلومترات وبتنسيق عالي المستوى مع ملاكات هيئة الحج والعمرة".

وأضاف البيان، أن "عدد تفويج الحجاج لغاية اليوم عن طريق الجو بلغ (13,549) حاجاً من مطارات، بغداد والنجف الأشرف والبصرة وكركوك وأربيل والسليمانية، فيما بلغ عدد التفويج البري (15.408) حجاج ‏من مختلف محافظات العراق بما فيها كردستان، ترافقها خدمات متميزة غير مسبوقة وتوفير مدن للزائرين على طول الطريق البري وتسهيل تنقلهم بانسيابية عالية من المنافذ الحدودية ‏والمطارات".

الهجرة العراقية تعلن عودة 900 نازح من آخر المخيمات في السليمانية

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين العراقية، إيڨان فائق جابرو، اليوم الخميس، عودة نحو 900 نازح من آخر المخيمات في السليمانية إلى مناطقهم الأصلية.

وقالت وزارة الهجرة والمهجرين في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "جابرو أعلنت عودة (872) نازحا من مخيم (اشتي) آخر مخيمات محافظة السليمانية إلى مناطق سكناهم الأصلية في ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين وقضاء سنجار بمحافظة نينوى". 

وأضافت، أنه "بناءً على توجيهات الوزيرة، قامت كوادر الوزارة بتسليم (صكوك) المنحة المالية البالغة أربعة ملايين دينار، إضافة إلى السلع المعمرة (شاشة بلازما، طباخ، ثلاجة) والمواد الإغاثية إلى الأسر العائدة".

وكانت أفادت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، بأن تم توزيع 350 حصة إغاثية للمتضررين من الأمطار والسيول في دهوك.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بتوجيه من وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، وزع موظفو فرع الوزارة في محافظة دهوك حصصاً إغاثية عاجلة بين (350) أسرة متضررة من الأمطار والسيول التي تعرضت لها المحافظة خلال الايام الماضية".

وأضافت، أنه "تضمنت المساعدات الموزعة (سلات غذائية ومستلزمات منزلية)"، ذاكرة، أن "وزيرة الهجرة قد أعلنت استنفار فرق الوزارة الميدانية لإغاثة المتضررين من السيول والأمطار في محافظة دهوك".