مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

للمرة الرابعة.. الدحيل بطلاً لكأس أمير قطر لكرة اليد

نشر
الأمصار

توج الدحيل بطلا لكأس أمير قطر لكرة اليد، بعد فوزه 27-25 على نظيره العربي، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما، اليوم الخميس.

واستحق الدحيل، الفوز، باعتباره كان الأفضل والمتقدم في أغلب فترات المباراة، حيث دخل اللقاء بقوة، وتقدم بفارق وصل إلى 4 أهداف.

ورغم عودة العربي القوية بعد ذلك، وتعديل النتيجة ثم تقدمه وخروجه من الشوط الأول فائزا بواقع 15-14.

لكن الدحيل استعاد تفوقه في الشوط الثاني، وتحديدا بعد مرور 10 دقائق، ونجح في التقدم بفارق 6 أهداف، قبل أن يقلص العربي، الفارق في الدقائق الأخيرة.

ويعد هذا اللقب هو الرابع للدحيل في كأس أمير قطر، فيما أخفق العربي في حصد اللقب للمرة الرابعة، واكتفى بالوصافة للمرة الثانية، بعد أن كانت الأولى في موسم 2021-2022 أمام الدحيل أيضا.

السد القطري يتوج بكأس الأمير بهدف قاتل ضد قطر

توج نادي السد بلقب كأس أمير قطر على فوزه القاتل على نظيره فريق قطر، بهدف دون مقابل، فى نهائي الموسم الجارى 2024، على استاد المدينة التعليمية.

أحرز الكولومبى ماتيوس أوريبي هدف الفوز لصالح السد فى الدقيقة 118 من زمن المباراة، بعدما انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبى لتتجه بعدها للأشواط الإضافية التي شهدت هدف وحيد.

وأكمل السد المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض النجم أكرم عفيف للطرد في الدقيقة 109.

وتأهل السد إلى نهائي كأس أمير قطر بعدما تخطي  المرخية في دور الـ 16 بالفوز 3-2، ثم فاز على الوكرة 1-0، وانتصر علي الدحيل بهدف دون رد في نصف النهائي.

بينما صعد قطر إلي نهائي كأس أمير قطر، حيث تخطي فريق بوابة الوعب في دور الـ 16 بثنائية نظيفة، ثم أقصى الريان والغرافة من ربع ونصف النهائي بركلات الترجيح.

ويُعتبر السد هو النادي الأكثر تتويجًا بلقب كأس الأمير على مر التاريخ، حيث حقق اللقب 19 مرة سابقة، بدايتها كانت في عام 1975، وحقق السد اللقب للمرة قبل الأخيرة عام 2021، فيما توج فريق قطر مرتين في عامي 1974 و1976.

وارتفعت جوائز كأس الأمير منذ نسخة الموسم الماضي لتصبح إجمالًا 20 مليون ريال قطري، حيث سيحصل البطل على 15 مليون ريال قطري، أما الوصيف فيحصل على 5 ملايين ريال.

ويُعتبر السد هو النادي الأكثر تتويجًا بلقب كأس الأمير على مر التاريخ، حيث حقق اللقب 18 مرة سابقة، بدايتها كانت في عام 1975، وحقق السد اللقب للمرة الأخيرة عام 2021.

فيما توج فريق قطر مرتين في عامي 1974 و1976.