مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيفرتون يرفض طلب مانشستر يونايتد بالتعاقد مع «برانثويت»

نشر
جاراد برانثويت
جاراد برانثويت

فاجأ نادي «إيفرتون» الإنجليزي نظيره «مانشستر يونايتد»، برفض طلب التعاقد مع «جاراد برانثويت» مدافع الفريق الأزرق في فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة استعدادًا لانطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، عن نية مانشستر يونايتد في الاستفادة من المشاكل المالية التي يُعاني منها إيفرتون للحصول على «برانثويت» مقابل 40 مليون جنيه إسترليني فقط، إلا أن العرض المالي لم يلق قبولًا لدى النادي الأزرق، الذي يضع ضعف هذه القيمة مقابل رحيل مدافعه الشاب الذي يبلغ من العمر 21 عامًا خاصة بعد انضمامه إلى بطولة أمم أوروبا 2024 مع إنجلترا.

جاراد برانثويت

وكشفت الصحيفة أن نادي إيفرتون ينظر إلى أن مانشستر يونايتد تعاقد مع ماجواير عام 2019 بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني وهو ما يجعل قيمة برانثويت لا تقل عن هذا المبلغ، خاصة أنه لاعب إنجليزي شاب أعسر ومن المتوقع أن يصل إلى القمة قريبًا.

وأضافت الصحيفة أن «برانثويت»، الذي يتبقى له ثلاث سنوات في عقده مع إيفرتون، أدى موسم رائع في جوديسون بارك بعد أن أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في آيندهوفن.

وشارك «برانثويت» في 41 مباراة وسجل ثلاثة أهداف، بما في ذلك الهدف الأول في ديربي ميرسيسايد الذي لا يُنسى، والذي فاز فيه على ليفربول في أبريل، وكان برانثويت في الصدارة من حيث التدخلات التي قام بها مدافعو الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 66، والثالث في الاعتراضات بـ50.

هاري ماجواير يُقرر الاستمرار مع مانشستر يونايتد

أفاد تقرير صحفي إنجليزي، يوم الأربعاء، بأن هاري ماجواير، مدافع مانشستر يونايتد، يستعد لعقد محادثات مع ناديه بشأن مستقبله.

وينتهي العقد الحالي لماجواير، في صيف 2025، ولم يتم حسم مصيره مع الشياطين الحمر حتى الآن.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية"، فإن مانشستر يونايتد يمتلك خيار تمديد عقد ماجواير، حتى عام 2026.

وكان ماجواير قريبًا بالفعل من الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد، في الصيف الماضي، وكان هناك شبه اتفاق مع وست هام.

ومع ذلك، فقد أكدت الصحيفة، أن ماجواير يريد البقاء مع مانشستر يونايتد الموسم المقبل، بغض النظر عن هوية المدرب.

وخرجت الكثير من الشائعات حول مستقبل الهولندي إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، دون تأكيد من إدارة النادي بشأن بقائه أو رحيله.

مانشستر يونايتد يحلم بالتعاقد مع زيدان

يتصدر الفرنسي زين الدين زيدان، أحلام أحد الأندية الإنجليزية العريقة، التي تبحث عن مدير فني جديد استعدادًا لمنافسات الموسم المقبل.