مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا الجمعة 31 مايو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الجمعة تراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و41 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة


السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية فشرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية على معظم المناطق.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية فشمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 30 و35 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر قد يتخللها أمطار رعدية أحيانا على غات وما جاورها الليلة والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية.

 وكانت بدأت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا  إجراء أعمال الصيانة على خط نقل الطاقة (اجدابيا – رأس لانوف) جهد 400 ك.ف الممتد بين محطتي اجدابيا ورأس لانوف.

ونشرت الشركة بيان لها صرحت خلاله إن اعمال الصيانة شملت تغيير عوازل وصيانة أسلاك وملحقاتها من أجل تعزيز استقرارية الشبكة وتحسين أدائها وذلك بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لنقل الطاقة.
وأكدت الشركة أن هذه الجهود تأتي بتعليمات مباشرة من رئيس مجلس الإدارة نحو الإسراع في إستكمال صيانة باقي خطوط نقل الطاقة لما لها من أهمية بالغة في نقل الطاقة المنتجة من محطات التوليد إلى الشبكة حفاظًا على استقرارها وضمان استمراريتها لكافة المواطنين .

ليبيا.. الدبيبة يُناقش الاستعدادات لموسم الحج للعام الجاري

استعرض رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة «علي حمودة»، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة «عبدالحميد الدبيبة»، استعدادات الهيئة لتنفيذ موسم الحج للعام الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.