مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الملاكم الأردني زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

تأهل لاعب المنتخب الأردني للملاكمة، زياد عشيش، اليوم الجمعة، إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) وذلك بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي في تصفية الملاكمة المقامة حاليا في العاصمة التايلاندية بانكوك.

ونجح زياد عشيش في تحقيق الفوز على اللاعب الأيرلندي ايدان والش في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 71 كغم،  ليحسم تأهله إلى أولمبياد باريس المقبلة للمرة الثانية على التوالي.

 وكان زياد عشيش قد افتتح مشاركته في هذه التصفية بالفوز على اللاعب الألباني ألبان بقيري في دور ال 64، ومن ثم فاز على اللاعب النيوزيلندي ستانلي ويندل في دور ال 32، قبل أن يحقق الفوز الثالث على حساب اللاعب الجورجي اسكرخان مادييف في دور ال 16.

وأصبح زياد عشيش ثامن الرياضيين الأردنيين الذين تأهلوا إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، بعد زميله في الملاكمة عبادة الكسبة ورباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وصالح الشرباتي وزيد مصطفى، ولاعب الجمباز أحمد أبو السعود ولاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن.

 ويتطلع المنتخب الأردني للملاكمة لتأهل المزيد من لاعبيه إلى أولمبياد باريس من خلال التصفية الحالية المقامة في بانكوك، حيث لا يزال يتنافس على بطاقات التأهل كل من: حنان نصار وحذيفة عشيش وحسين عشيش.

ولاتزال الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية مستمرة، حيث كشفت اللجنة المنظمة أيضا اليوم عن شكل الميداليات التي ستزين أعناق من سيصعدون على منصات التتويج في باريس. والجديد هذه المرة أن الميداليات لن تكون ذهبية وفضية وبرونزية فقط ولكن ستكون أيضا مرصعة بجزء من الحديد المصنوع من "برج إيفل" المعلم الباريسي الشهير .

حيث يعتبر الوجه الأمامي للميدالية كلاسيكي إلى حد كبير لميداليات دورات الألعاب الأولمبية، مع كتابة "أولمبياد - باريس 2024".

لكن على الوجه الخلفي للميدالية، وُضعت قطعة حديد من حديد "برج إيفل" الشهير، على شكل سداسي ترمز إلى فرنسا، وُضعت مثل حجر كريم على قطعة مجوهرات. فالميدالية محفورة بأشعة تعكس الضوء وتبرز اللون الرمادي الباهت لمعدن برج إيفل الشهير سواء على الذهب أو الفضة أو البرونز.

بهذا الشكل، أرادت اللجنة المنظمة ولجنة الرياضيين التابعة لها أن "يحتفظ الفائزون بالميداليات مع قطعة صغيرة من فرنسا قريبة من قلوبهم".