مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. إحباط محاولة تهريب 6 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، اليوم الجمعة، إحباط محاولة تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون في منفذ البطحاء، عُثر عليها مخبأة في إرسالية إطارات كبيرة واردة إلى المملكة.

ووفقا لبيان صادر عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، فإنه "وردت إرسالية عبر منفذ البطحاء، عبارة عن (إطارات كبيرة) محمولة على إحدى الشاحنات القادمة"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف بيان الهيئة أنه "عند خضوع الإرسالية للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في تجويف الإطارات"، وأردفت الهيئة أنه "بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 4 أشخاص"، طبقا لما أفادت الوكالة السعودية.

وشدد البيان على “أن الهيئة ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، لتعزيز أمن وحماية المجتمع، بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات”.

السعودية وإيطاليا تبحثان فرص التعاون الاقتصادي والتجاري

وفي سياق أخر، التقى وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل بن فاضل الإبراهيم خلال زيارته الرسمية إلى إيطاليا، رئيس وكالة التجارة الإيطالية ماتيو زوباس.

 وبحثا خلال اللقاء فرص التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

صفقة الأكبر من نوعها في المملكة العربية السعودية

وفي سياق أخر، تعتزم المملكة العربية السعودية بيع حصة قدرها 0.64% في شركة النفط العملاقة «أرامكو».

صفقة تُعد من بين الأكبر من نوعها في السنوات الأخيرة و تأتي في وقت تمضي فيه المملكة قدماً في خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد.

ووفقا لبيان صدر الخميس 30 مايو/أيار 2024، ستطرح المملكة 1.545 مليار سهم من أسهم أرامكو وستبدأ فترة الطرح في الثاني من يونيو/حزيران. و من المتوقع أن يتراوح النطاق السعري للسهم بين 26.70 ريال و29 ريالاً.

ويعد الطرح تتويجاً لجهود استمرت سنوات لبيع حصة جديدة في واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم بعد الاكتتاب العام الأولي في عام 2019.