مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفير البحرين بالولايات المتحدة يلتقي عمدة نيويورك

نشر
الأمصار

التقى الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية مع السيد إريك آدامز عمدة مدينة نيويورك، وذلك خلال الزيارة الرسمية لمعاليه إلى المدينة.

العلاقات البحرينية الأمريكية

وخلال اللقاء أكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على عمق العلاقات البحرينية الأمريكية التي تمتد لسنوات عديدة وتتسم بالعمق وتمتاز بالشراكة الاستراتيجية في ظل الحرص المتبادل على تعزيزها وتنميتها إلى آفاق أرحب بما يخدم المصالح المشتركة، مشيراً إلى ما تشهده العلاقات الثنائية الوطيدة والمتنامية من تقدم في مختلف المجالات.

وتناول السفير أخر التطورات التي شهدتها البيئة الاقتصادية في مملكة البحرين، في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وبالمتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.

وتحدث السفير عن أن مملكة البحرين تقدم مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات، مدعومة بموقعها الاستراتيجي، وبيئتها المنفتحة تجاه الأعمال، والتزامها بالتنويع الاقتصادي، مما يجعلها وجهة مثالية للمستثمرين الباحثين عن آفاق استثمارية متنوعة ومجزية في قلب منطقة الخليج العربي.

ومن جانبه، رحب السيد إريك آدامز، عمدة مدينة نيويورك بزيارة السفير، معربًا عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، ومؤكدًا الحرص على بحث سبل تطوير وتنمية العلاقات في كل ما من شأنه تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة في مختلف المجالات.

والعلاقات البحرين الأمريكية هي العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة. البحرين والولايات المتحدة حليفتان مقربتان منذ فترة طويلة.

وقد استضافت البحرين قاعدة بحرية أمريكية في الخليج العربي منذ عام 1947. عندما أصبحت البحرين دولة مستقلة في عام 1971 تم إضفاء الطابع الرسمي على العلاقة بين الولايات المتحدة والبحرين مع إقامة العلاقات الدبلوماسية التي بدأتها بالاعتراف الدبلوماسي بالبحرين كدولة ذات سيادة. افتتحت السفارة الأمريكية في المنامة في 21 سبتمبر 1971 وأرسلت أول سفير مقيم في البلاد وهو جوزيف ر. توينام في عام 1974. السفارة البحرينية في واشنطن العاصمة افتتحت في عام 1977. في أكتوبر 1991 قام أمير البحرين الراحل عيسى بن سلمان آل خليفة بزيارة رسمية إلى واشنطن. في عام 2001 قام الملك حمد بأول زيارة له إلى الولايات المتحدة بعد أن خلف والده في عام 1999. عاد إلى واشنطن في زيارة رسمية في يناير 2003. قام الملك حمد بزيارة رسمية إلى واشنطن في نوفمبر 2004 للقاء الرئيس بوش ومسئوليه الذين على المستوى الوزاري.