مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تبحث مع سنغافورة التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مع جوزفين تيو وزيرة الاتصالات والمعلومات السنغافورية سبل التعاون بين البلدين فى عدد من المجالات من أبرزها الذكاء الاصطناعي، والتعهيد، والابتكار التكنولوجي، ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة.

مصر تبحث مع سنغافورة التعاون المشترك

جاء ذلك على هامش مشاركته فى فعاليات قمة أسيا تك Asia Tech Summit سنغافورة، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

وقد تم خلال اللقاء، مناقشة المزايا التنافسية التى يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، وأهم المشروعات التى يتم تنفيذها، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة به.

وخلال اللقاء، أعرب عمرو طلعت، عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المشترك فى مجال الابتكار التكنولوجي؛ ودعم الشركات الناشئة والمبدعين فى إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة وتعزيز التعاون بين مركز الابتكار التطبيقي، والمؤسسات النظيرة له بسنغافورة.

وأضاف طلعت أن مصر تحظى بقاعدة من الكفاءات الشابة فى مجالات التكنولوجيا حيث يمكن للشركات السنغافورية الاستفادة من خبراتها فى تنفيذ مشروعات الرقمنة، أو إقامة مراكز تعهيد لها فى مصر.

ومن جانبها؛ أعربت جوزفين تيو عن ترحيبها بتعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرة إلى أبرز المؤسسات المعنية بالبحث والتطوير فى مجال الذكاء الاصطناعي بسنغافورة والتى يمكن أن تتعاون مع مركز الابتكار التطبيقي فى مشروعات مشتركة للوصول إلى حلول تكنولوجية مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

كما أكدت الوزيرة السنغافوريه اهتمامها باستكشاف فرص التعاون للاستفادة من الكفاءات المصرية المتخصصة فى مجالات التكنولوجيا فى مشروعات الرقمنة بسنغافورة.

ووجه عمرو طلعت، الدعوة لجوزفين تيو لزيارة مصر للاطلاع عن قرب على التطورات التى يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وفى ختام مشاركته فى فعاليات قمة "أسيا تك"؛ شارك عمرو طلعت، فى حلقة نقاشية حكومية حول السلامة على الإنترنت والاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي؛ بحضور جوزفين تيو وزيرة الاتصالات والمعلومات بسنغافورة، وشيا فانديث وزير الاتصالات والبريد فى كمبوديا، وشمهاري مصطفى وزير النقل والاتصالات فى بروناى، وجاسبارد تواجيراييزو وزير التعليم برواندا، وعبد الله الغامدى رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وجيسيكا روزنويرسيل رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، وعدد من المسئولين الحكوميين من مختلف دول العالم.