مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: توفر منح دراسية بالعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر

نشر
التعليم العراق
التعليم العراق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الجمعة، عن توفر منح دراسية بالعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر.

بيان عاجل من وزارة التعليم العالي في العراق 

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أنه "تتوفر خمس منح دراسية مقدمة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في جمهورية مصر العربية لشهادتي الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2025/2024".

واضاف البيان أن "دائرة البعثات والعلاقات الثقافية تؤكد أن آخر موعد للتقديم يوم الاثنين الموافق 2024/6/10 عبر البوابة الخاصة لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية".

أعلن وزير التعليم العالي في العراق نعيم العبودي، التوجه لإعداد خطة إستراتيجية تدعم المراكز البحثية، فيما أكد على استكمال أتمتة الاختبارات التقويمية للعام الدراسي المقبل.

وقال العبودي في تدوينة على منصة X: "ترأسنا اليوم الاجتماع الخامس لهيئة الرأي، وأكدنا على استكمال أتمتة الاختبارات التقويمية، للعام الدراسي المقبل، ووضع مسار الاستحداث لكلية الذكاء الاصطناعي والتحديث المستمر للمناهج والبرامج التعليمية والاهتمام بتطوير مهارات الطلبة وتأهيلهم للتفاعل مع سوق العمل".
وشدد على، "تكثيف الاشتغال على دعم قطاع التعليم التقني والمهني الذي يشكل مرتكزا لتنمية الملاكات والقدرات البشرية"، لافتا إلى، أنه "تم التصويت بالإيجاب على عدد من القرارات منها إعداد خطة إستراتيجية لدعم وتطوير المراكز البحثية ومراكز الدراسات وتعضيد مجالاتها العلمية في الجامعات واستحداث الأقسام العلمية ذات المساس العلمي والتنموي بالمجتمع".

العراق: تأمين تفويج 28 ألفًا و957 حاجًا إلى الديار المقدسة

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الخميس، تأمين تفويج 28 ألفاً و957 حاجًا إلى الديار المقدسة.

وقالت الخلية في بيان: إنه "بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة، ‏تستمر قطعاتنا الأمنية البطلة بمختلف صنوفها بخطة حماية تنقل حجاج بيت الله الحرام وتفويجهم لهذا العام بإشراف ميداني مباشر من قبل اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الداخلية وبمتابعة وإشراف قيادة العمليات المشتركة وتفعيل المقرات المسيطرة في كل من الكيلو 160 والنخيب وعرعر ‏والمقر المسيطر في قيادة العمليات المشتركة".

وأضاف، أن "العمل مستمر بمتابعة دائمة من مدير هيئة العمليات وضباط ارتباط وممثلين عن جميع الوزارات والهيئات والمديريات ذات العلاقة، وبإسناد متميز من القوة الجوية وطيران الجيش وانفتاح القطعات الأمنية من الجيش والداخلية والحشد الشعبي لمئات الكيلومترات وبتنسيق عالي المستوى مع ملاكات هيئة الحج والعمرة".