مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المرور: الجسور والمجسرات التي دخلت الخدمة ببغداد خففت زخم الاختناقات

نشر
مرور العراق
مرور العراق

أكد مديرية المرور العامة في العراق، اليوم الجمعة، أن الجسور التي دخلت الخدمة ببغداد ألقت أثراً كبيراً في تخفيف زخم الاختناقات.

بيان عاجل من مديرية المرور العامة في العراق 

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة في العراق المقدم محمد علي الحسون لوكالة الانباء العراقية (واع) إن " الجسور والمجسرات التي تم افتتاحها وما رافقها من تأثيث وتخطيط الشوارع ونصب الكاميرات والاشارات الضوئية الحديثة اسهمت بشكل فعلي في فك الكثير من الاختناقات".

وأضاف أن "هناك جهودا حكومية واضحة تعمل على خدمة المواطن وتساعد على  فك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير"، معربا عن "شكره الى الجهد الحكومي من الوزارات العاملة والساندة من اجل انجاز مشاريع فك الاختناقات المرورية باسرع وقت".

وأكد رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، في وقت سابق، أن الحكومة ماضية بتحقيق وعودها في تنفيذ المشاريع الخدمية ببغداد والمحافظات‏.

وثمن السوداني خلال افتتاحه مجسرات الرستمية والمهندسين والشالجية، ضمن مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد الجهود المبذولة من قبل الكوادر الفنية في وزارة الإعمار والإسكان وأمانة بغداد، وكل الجهات الساندة في تنفيذ هذه المشاريع الحيوية.

واشار رئيس الوزراء الى أنه بافتتاح هذه المشاريع تكون الحكومة قد أتمت خمسة مشاريع من أصل 16 في الحزمة الأولى.

افتتح وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، قاطع مرور الطريق السريع (كيلو 28) في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، ورافقه وكيل الوزارة لشؤون الشرطة وعدد من القادة في الوزارة وممثلون عن المحافظة.

قاطع مروري في العراق:

والقاطع المروري الذي افتتحه وزير داخلية العراق، يعد أول قاطع مرور للطرق السريعة في العراق بمدينة الفلوجة ضمن 7 قواطع يتم إنشاؤها حالياً.

افتتاح هذا القاطع يأتي من ضمن 7 قواطع يتم إنشاؤها حالياً، في ظل اهتمام الوزارة بالطرق السريعة الرئيسة ولمتابعة حركة السير ومنع وقوع الحوادث التي يذهب ضحيتها العشرات خلال الحوادث المرورية".

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الاثنين،  عن قرب انطلاق حملات كبرى للحد من ظاهرة التسول.

بيان عاجل من وزارة الداخلية العراقية:

وأكدت وزارة الداخلية في العراق، استمرار إجراءاتها لملاحقة عصابات الجريمة التي تمتهن التسول.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد الموسوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الداخلية ستكثف نشاطها بخصوص ظاهرة التسول خلال هذا العام"، مبيناً أن "العام الحالي سيشهد حملات كبيرة للحد من ظاهرة التسول بالنسبة للأطفال أو باقي الفئات الأخرى".