مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يتوصل لاتفاق مع خليفة بوكيتينو

نشر
الأمصار

توصلت إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الجمعة، إلى اتفاق مع مدير فني جديد، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

 

 

وبحسب "سكاي سبورتس" سينتقل المدرب إنزو ماريسكا من ليستر سيتي بعدما قاد الفريق للصعود من التشامبيونشيب إلى البريميرليج، لتدريب البلوز بعقد يمتد ل5 سنوات.

وأضافت الشبكة أن الطرفان يعملان على إنهاء البنود الأخيرة في التعاقد، قبل أن يتم الإعلان عنه بصورة رسمية قبل عطلة نهاية الأسبوع.

ويعكس مدة العقد تركيز الجميع على تحقيق نجاحات طويلة الأمد مع تشيلسي، وإنهاء أي تكهنات مستقبلية بشأن التجديد.

وأشارت إلى مدى إعجاب تشيلسي بعمق معرفة ماريسكا (44 عاما) بقائمة البلوز في المحادثات التي جرت بين الطرفين، ومدى تركيزه على أسلوب اللعب الذي يرغب في تطبيقه، إضافة إلى رغبته الشديدة في تدريب الفريق.

يذكر أن تشيلسي أنهى الموسم في المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي، وسيشارك الموسم المقبل في دوري المؤتمر الأوروبي.

وتضم قائمة المرشحين لخلافة بوتشيتينو في تدريب تشيلسي، توماس فرانك مدرب برنتفورد وكيران ماكينا مدرب إيبسويتش الذي صعد بالفريق للدوري الممتاز.

كشفت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو سيكون منفتحاً على قبول تولي مهمة تدريب منتخب إنجلترا، في حال رحيل جاريث ساوثجيت عن منتخب الأسود الثلاثة، عقب نهائيات بطولة يورو 2024، خلال الصيف الحالي.

وكان تشيلسي قد أعلن رحيل مديره الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو عن منصبه، بعد الاتفاق حول صيغة لفسخ العقد بين الطرفين، بعد موسم واحد قضاه مع الفريق.

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، إن بوتشيتينو، سيوافق على قبول مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي، في حال تلقيه عرضا لخلافة جاريث ساوثجيت في تدريب منتخب الأسود الثلاثة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب تشيلسي السابق يرغب في أن تكون خطوته التدريبية في الكرة الإنجليزية، خاصة أنه يتمتع بخبرات طويلة، بعد قيادته كل من ساوثهامبتون، توتنهام وأخيراً تشيلسي.

وكان تشيلسي قد أنهى الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي تحت قيادة بوتشيتينو في المركز السادس، وضمن المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

تشيلسي يزاحم بايرن ميونخ وأستون فيلا لضم أراوخو

كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس عن عرض جديد تلقاه رونالد أراوخو مدافع برشلونة الإسباني رغم ارتباطه بعقد مع الفريق الكتالوني حتى عام 2026، وارتبط أراوخو بالرحيل عن الفريق الكتالوني نهاية الموسم الحالي من أجل تمويل الصفقات الجديدة

ويرغب بايرن ميونخ الألماني وأستون فيلا في الفوز بخدمات الأوروجواياني الذي يملك عقدًا ساريًا مع برشلونة حتى يونيو 2026.