مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المندلاوي يؤكد حرص السلطة التشريعية لدعم مهمة اليونسكو في العراق

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم السبت، حرص السلطة التشريعية لدعم مهمة اليونسكو في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، في بيان، أن "المندلاوي، استقبل الممثل الدائم للعراق لدى الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أسعد تركي سواري".

وأكد المندلاوي، خلال اللقاء، "أهمية التعاون مع الجهات المعنية للتعريف بالثقافة والتراث العراقي وإعداد لائحة شاملة بجميع المعالم والآثار والمراقد الإسلامية في البلاد بهدف تسليط الضوء عليها في (اليونسكو) وأمام المجتمع الدولي، بما يتناسب ومكانة البلاد الحضارية، والسعي الحثيث لإدراج الكثير منها ضمن لائحة التراث الإنساني العالمي".

وأبدى رئيس مجلس النواب بالنيابة، "حرص السلطة التشريعية في تقديم الدعم اللازم لإنجاح مهمة البعثة في تعزيز مكانة العراق الدولية في اليونسكو، فضلاً عن التنسيق المستمر مع اللجان النيابية ذات الصلة بما يُسهم في تنشيط البرامج الثقافية النوعية التي تُديرها البعثة العراقية".

المندلاوي: حريصون على إقرار التشريعات التي تُسهم في نبذ خطاب الكراهية بالعراق

وفي وقت سابق، التقى محسن المندلاوي، رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق لتقى في مدينة الكاظمية المقدسة، سماحة آية الله السيد الفقيه حسين السيد إسماعيل الصدر".

وأكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، حرص البرلمان على إقرار التشريعات التي تُسهم في نبذ خطاب الكراهية.

وأضاف البيان، أن "المندلاوي بحث خلال اللقاء مُجمل الأوضاع العامة في البلاد والقضايا التي تمس حياة الفرد العراقي بالدرجة الأساس وسبل تعزيز مسار الإصلاحات وترسيخ سيادة القانون وحفظ العملية الديمقراطية في البلاد".

وأشار المندلاوي- وفقا للبيان- إلى أن "مجلس النواب حريص على إقرار التشريعات التي تُسهم في نبذ خطاب الكراهية و تمتين وحدة الصف و النسيج المجتمعي، فضلا عن التعاون الكامل مع السلطة التنفيذية في اجتياز التحديات والعقبات التي تواجه أداءها وتُلقي بظلالها على أمن وسلامة الشعب العراقي الكريم وتلبية كامل احتياجاتهم".

بدوره، أثنى السيد حسين الصدر، على "دور وجهود مجلس النواب برئاسة المندلاوي بما يتعلق بإقرار القوانين ذات الصلة بحاجة المواطن والحفاظ على البيئة القيمية للمجتمع منها قانون البغاء وقانون العطل الرسمية الذي تضمن عيد الغدير الأغر وقانون تقاعد العمال وقانون رعاية ذوي الإعاقة وغيرها"، مشيدا، بـ"الجهود الاستثنائية للمندلاوي خلال تسنمه رئاسة الاتحاد البرلماني العربي فيما يخص دعم سيادة البلد وقضايا الأمة العربية وإدانة الحرب ضد أهلنا في فلسطين بالمحافل كافة".