مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

من ميناء لارنكا.. سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى غزة

نشر
الأمصار

أعلنت دولة الإمارات عن إرسال شحنة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) محملة بحوالي 1166 طناً من الإمدادات الغذائية العاجلة والضرورية.

سفينة مساعدات إماراتية جديدة تبحر إلى غزة  

وتمّ تنظيم رحلة المساعدات الجديدة، والتي تأتي بعد نحو أسبوعين من إرسال سفينة أخرى، وبالتعاون مع الوكالة عبر جهود مشتركة مع الولايات المتحدة وجمهورية قبرص والأمم المتحدة وعدد من الجهات الدولية المانحة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، انطلاقاً من ميناء لارنكا القبرصي إلى ميناء أشدود ثم إلى داخل القطاع عبر معبر إيريز البري بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا).

ومنذ بدء الحرب الإسرائيليه في غزة، تواصل دولة الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين لتكثيف الجهود لضمان تدفق ووصول المساعدات وتوزيعها عبر كافة الوسائل والطرق المتاحة للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع.

ويأتي إرسال المساعدات الإغاثية بحرا وبرا وجوا تجسيداً لالتزام دولة الإمارات التاريخي والراسخ في دعم الشعب الفلسطيني، حيث لم تتوانَ عن تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني إلى الأشقاء الفلسطينيين.

95 قتيلاً و350 جريحاً في غزة خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة بقطاع غزة، إن قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت خلال الـ 24 الساعة الماضية 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 95 قتيلاً و 350 جريحاً.

وأضافت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، أن عددا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأشارت وزارة الصحة إلى ارتفاع عدد الضحايا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة إلى 36379، و الجرحى إلى 82407.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 20 مواطناً فلسطينياً من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيليّ، أمس واليوم السبت، 20 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات جنين، و نابلس، و قلقيلية، وبيت لحم، والخليل، والقدس.