مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. الداخلية تستضيف المؤتمر العربي لرؤساء المؤسسات العقابية

نشر
الداخلية المصرية
الداخلية المصرية

استضافت وزارة الداخلية في مصر، فعاليات المؤتمر العربي الـ 22 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية، الذي عقد بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وممثلي الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

بيان عاجل من وزارة الداخلية في مصر

وناقش المؤتمر العديد من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعماله، من بينها؛ العقوبات البديلة للعقوبات السالبة للحرية في الدول العربية بين التقنين والتطبيق، والعقوبات السالبة للحرية وتأثيرها على الترابط الأسري، وجهود الدول الأعضاء في شمول نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية وأسرهم بالضمان الاجتماعي، وكذلك تجاربها في مجال العمل في المؤسسات العقابية والإصلاحية والجهود المبذولة لتطويرها.

أصدرت «وزارة الداخلية في مصر»، بيانًا أكدت من خلاله مقتل رجل أعمال كندي الجنسية في «الإسكندرية» شمال البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

بيان وزارة الداخلية المصرية

وذكرت الوزارة في بيان «بتاريخ 7 مايو الجاري تعرض رجل أعمال كندي الجنسية يقيم بالبلاد بصفة دائمة لحادث إطلاق نار جنائي بالإسكندرية».

وقالت إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

 مقتل رجل أعمال في محافظة الإسكندرية

وكانت مصادر مصرية قد أكدت، مساء الثلاثاء مقتل رجل أعمال في محافظة الإسكندرية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزارة الخارجية الإسرائيلية تفحص خلفية مقتل رجل أعمال يهودي إسرائيلي.

رجل الأعمال اليهودي يحمل الجنسية الكندية

وذكرت القناة "12" الإسرائيلية أن رجل الأعمال اليهودي يحمل الجنسية الكندية.

من جهتها أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلي صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه وأنه دخل البلاد بجواز سفر كندي، ولفتت إلى أنه يعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات ويقع مقر شركته في الإسكندرية.

مصر: «نأسف لعجز مجلس الأمن عن تمكين فلسطين من عضوية الأمم المتحدة»

أعربت «مصر»، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن أسفها البالغ إثر عجز «مجلس الأمن الدولي»، على خلفية استخدام الولايات المتحدة لحق النقض «الفيتو»، عن إصدار قرار يُمكن لدولة «فلسطين» من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الجمعة.