مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حماس: احتلال إسرائيل محور فيلادلفيا حول قطاع غزة إلى سجن كبير

نشر
الأمصار

اعتبرت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت، أن احتلال إسرائيل محور فيلادلفيا ومعبر رفح البري جنوب قطاع غزة حول قطاع غزة إلى سجن كبير.

جاء ذلك في بيان صادر عن الفصائل وصل نسخة منه لوكالة (د.ب.أ) عقب اجتماعها اليوم دون تحديد مكان الاجتماع وماهية المشاركين فيه.

وقال البيان إن الفصائل استعرضت خلال اجتماعها اليوم تداعيات قيام الجيش الإسرائيلي باحتلال الحدود المصرية الفلسطينية في مدينة رفح (محور فيلادلفيا) ومعبر رفح.

وأضاف أن الاجتماع بحث الآثار الكارثية التي سيخلفها هذا "العدوان على سلامة منطقة الحدود، حيث أن معركة المقاومة ضد قوات الجيش المتواجد في المحور ستكون على أبواب الشقيقة مصر".

واعتبر البيان أن "احتلال محور فيلادلفيا ومعبر رفح قد حوّل القطاع لسجن كبير، وأنها خطوة ستدمر الوجود السكاني في مدينة رفح التي تتركز الكثافة السكانية فيها على امتداد المحور".

وطالب القيادة المصرية باستثمار كافة أدوات القوة التي تمتلكها بثقلها التاريخي والعروبي في الضغط على إسرائيل للانسحاب من المحور ووقف "عدوانها" على الشعب الفلسطيني.

كما دعا البيان المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل وإلزامها بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية الأخيرة المتعلقة باحتلال رفح ومعبر رفح، والقاضية بالانسحاب الكامل من المدينة وفتح المعبر فوراً لدخول المساعدات الإنسانية وعودته للعمل كما كان قبل احتلاله.

بيان إماراتي - صيني يطالب بوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة


طالب بيان إماراتي صيني مشترك، اليوم السبت، بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة مع التأكيد على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

أكد بيان إماراتي صيني مشترك، على أن الجانبين اتفقا على التنسيق المشترك مع المجتمع الدولي بهدف تعزيز العولمة الاقتصادية والتعاون الدولي لمواجهة التحديات المشتركة.

ولفت بيان إماراتي صيني مشترك، على أنهم أكدوا أهمية إعطاء الأولوية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل آمن وسريع ودون عوائق وعلى نطاق واسع.

أكد بيان إماراتي صيني مشترك، رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول بأي شكل من الأشكال وانتهاك سيادتها واحترام مبادئ حسن الجوار.

وأكد بيان إماراتي صيني مشترك، أهمية العمل على حماية أمن وسلامة الممرات البحرية وسلاسل الإمداد.

أكد بيان إماراتي صيني مشترك، على دعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

رئيس إندونيسيا المنتخب: مستعدون لإرسال قوات حفظ سلام إلى غزة

قال الرئيس الإندونيسي المنتخب برابو سوبيانتو خلال مؤتمر شانغريلا السنوي للأمن الآسيوي إن بلاده مستعدة لإرسال قوات حفظ السلام إلى غزة للحفاظ على وقف إطلاق النار إذا لزم الأمر. 

وأضاف أن اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن المكون من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار في غزة خطوة في الاتجاه الصحيح.